أطعمة تحميك من التهاب المفاصل

أطعمة تحميك من التهاب المفاصل

أطعمة عديدة يمكن أن تساعد في منع أو تخفيف آلام التهاب المفاصل، يجب إدخالها لنظامك الغذائي اليومي، لها مفعول السحر في الحد من الالتهابات. 1-الأسماك الدهنية إذا كنت من محبي الأسماك الدهنية مثل السردين وسمك السلمون والماكريل، فهي غنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية، وهي دهون غير مشبعة ذات خصائص مضادة للالتهابات يمكن أن تساعد في تخفيف الألم، …

أطعمة عديدة يمكن أن تساعد في منع أو تخفيف آلام التهاب المفاصل، يجب إدخالها لنظامك الغذائي اليومي، لها مفعول السحر في الحد من الالتهابات.

1-الأسماك الدهنية

التهاب المفاصل

إذا كنت من محبي الأسماك الدهنية مثل السردين وسمك السلمون والماكريل، فهي غنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية، وهي دهون غير مشبعة ذات خصائص مضادة للالتهابات يمكن أن تساعد في تخفيف الألم، فقد ثبت أن هذه الدهون الصحية تقلل من تدهور الغضاريف في المفاصل.

2 – الألبان غير الدهنية

مثل الحليب والجبن والزبادي إضافتها إلى نظامك الغذائي طريقة رائعة أخرى لمكافحة الألم والالتهابات والتصلب المرتبط بالتهاب المفاصل.

3 – الزيوت

التهاب المفاصل

اقرئي أيضاً:

إلى جانب الأسماك الدهنية ومنتجات الألبان الخالية من الدهون، فإن استخدام زيت الزيتون البكر الممتاز بدلاً من الزيت النباتي، أو زيت الذرة هو أيضاً وسيلة رائعة لتخفيف العديد من الأعراض المرادفة لمرض هشاشة العظام.

4 – الخضراوات الورقية

الخضراوات الورقية الداكنة مثل السبانخ، والكرنب، واللفت غنية بفيتامين (د) ومضادات الأكسدة، وكلها تساعد على تخفيف أعراض هشاشة العظام، وتجعلك أقل عرضة للأمراض والالتهابات.

5 – الشاي الأخضر

الشاي الأخضر يحتوي على مادة البوليفينول، وهي مركبات نباتية تقدم فوائد صحية مختلفة، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة التي يمكنها مقاومة الجذور الحرة في الجسم.

التهاب المفاصل

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً