إيران ترفض دعوة ماكرون للإفراج عن فرنسيين تحتجزهما

إيران ترفض دعوة ماكرون للإفراج عن فرنسيين تحتجزهما

ذكرت وكالة الجمهورية الإسلامية الإيرانية للأنباء اليوم الأربعاء أن إيران رفضت دعوة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون للإفراج عن فرنسيين تحتجزهما طهران منذ يونيو (حزيران)، معتبرة ذلك تدخلاً في شؤونها. ونقلت الوكالة عن المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية عباس موسوي، قوله “الحكومة والقضاء في إيران لا يأخذان النصيحة من الآخرين…” وكان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، طالب …




عادل خواه ورولاند مارشال (أرشيف)


ذكرت وكالة الجمهورية الإسلامية الإيرانية للأنباء اليوم الأربعاء أن إيران رفضت دعوة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون للإفراج عن فرنسيين تحتجزهما طهران منذ يونيو (حزيران)، معتبرة ذلك تدخلاً في شؤونها.

ونقلت الوكالة عن المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية عباس موسوي، قوله “الحكومة والقضاء في إيران لا يأخذان النصيحة من الآخرين…”

وكان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، طالب السلطات الإيرانية بإطلاق سراح معتقلين يحملان الجنسية الفرنسية، هما: الباحثة فريبا عادل خواه وزميلها رولاند مارشال، بعد خلاف قضائي حول قرار الإفراج عنهما.

وكتب ماكرون، في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر، أن “سجنهما أمر لا يحتمل، ويجب إطلاق سراحهما فورا، قلت هذا للرئيس الإيراني حسن روحاني وأكرره هنا أيضا”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً