الاتحاد الأوروبي يدعم المغرب لمكافحة الهجرة

الاتحاد الأوروبي يدعم المغرب لمكافحة الهجرة

يعتزم الاتحاد الأوروبي دعم المغرب بـ101.7 مليون يورو لمكافحة الهجرة غير الشرعية والإتجار في البشر، وفقاً لما اعلنته اليوم الأربعاء، المفوضية الأوروبية التي كشفت عن حزمة جديدة من اجراءات دعم موجهة لدول مختلفة في شمال أفريقيا. وترفع الحزمة الجديدة، التي تتضمن أربعة إجراءات ستخصص بموجبها 147.7 مليون يورو للصندوق الائتماني الأوروبي من أجل افريقيا، سقف الالتزامات الأوروبية في …




(أرشيف)


يعتزم الاتحاد الأوروبي دعم المغرب بـ101.7 مليون يورو لمكافحة الهجرة غير الشرعية والإتجار في البشر، وفقاً لما اعلنته اليوم الأربعاء، المفوضية الأوروبية التي كشفت عن حزمة جديدة من اجراءات دعم موجهة لدول مختلفة في شمال أفريقيا.

وترفع الحزمة الجديدة، التي تتضمن أربعة إجراءات ستخصص بموجبها 147.7 مليون يورو للصندوق الائتماني الأوروبي من أجل افريقيا، سقف الالتزامات الأوروبية في المنطقة إلى 807 مليون يورو.
وتتضمن تخصيص 101.7 مليون يورو لدعم جهود المغرب لمكافحة الإتجار في البشر ومواجهة الهجرة غير الشرعية وزيادة الوعي بين الشباب وأسرهم من المخاطر التي يواجهونها عند عبور البحر المتوسط.
من ناحية أخرى، تتضمن الإجراءات 17 مليون يورو لدعم الأطفال المحتاجين في ليبيا بمساعدة الوكالة الألمانية للتنمية ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونسيف).
كما ستخصص 24 مليون يورو للعودة الطوعية من ليبيا واجراءات الحماية بالتعاون مع المنظمة الدولية للهجرة.
كما ستخصص خمسة ملايين يورو لزيادة الفرص الاقتصادية وتوسيع الهجرة للعمل في شمال أفريقيا.
وتهدف الحزمة الجديدة من المساعدات لتحسين أوضاع المعيشة للسكان في ليبيا وحماية اللاجئين والمهاجرين المحتاجين عبر العودة الطوعية وإتاحة الفرص للهجرة من أجل العمل والتحرك في شمال أفريقيا.
وتبلغ الميزانية العامة للصندوق الائتماني الأوروبي من أجل أفريقيا اكثر من اربعة مليارات و600 مليون يورو.

وتعد حزمة التدابير الجديدة الأكبر التي يتم اعتمادها حتى الآن.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً