سياسي : الناتو والقوى الدولية لن تسمح بتصعيد عسكري بين ليبيا وتركيا

سياسي : الناتو والقوى الدولية لن تسمح بتصعيد عسكري بين ليبيا وتركيا

قال أستاذ العلاقات التركية في مركز الأهرام للدراسات الاستراتيجية الدكتور بشير عبد الفتاح، إن القوى الدولية الكبرى لن تسمح بتصعيد عسكري بين ليبيا وتركيا، لما تمر به المنطقة الملتهبة أصلاً من ظروف معقدة. وقال عبد الفتاح إن ليبيا وتركيا لا ترغبان في التصعيد العسكري، ولكن تصريحات المسؤولين في البلدين، استعراض للقوة ورغبة في الحسم السياسي بعد …




المحلل المصري بشير عبد الفتاح (أرشيف)


قال أستاذ العلاقات التركية في مركز الأهرام للدراسات الاستراتيجية الدكتور بشير عبد الفتاح، إن القوى الدولية الكبرى لن تسمح بتصعيد عسكري بين ليبيا وتركيا، لما تمر به المنطقة الملتهبة أصلاً من ظروف معقدة.

وقال عبد الفتاح إن ليبيا وتركيا لا ترغبان في التصعيد العسكري، ولكن تصريحات المسؤولين في البلدين، استعراض للقوة ورغبة في الحسم السياسي بعد توقيع الاتفاقية بين رئيس المجلس الرئاسي الليبي فائز السراج والرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وأوضح عبد الفتاح أن الناتو لن يسمح لتركيا بالتصعيد العسكري في شرق المتوسط، وسيطالب أنقرة بالتوقف عن استفزازاتها في البحر المتوسط.

وشدد عبد الفتاح على أن تركيا تريد نصيباً أكبر في مياه البحر المتوسط للتنقيب على الغاز، ولكن الأفضل لجميع دول شرق المتوسط الاتفاق على آلية تسهل التنقيب عن الغاز بدل التصعيد السياسي والعسكري.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً