سوريا: روسيا وتركيا ترسمان الحدود بين القوات النظام والمعارضة

سوريا: روسيا وتركيا ترسمان الحدود بين القوات النظام والمعارضة

قال الناطق باسم الجيش الوطني السوري التابع للمعارضة السورية اليوم الثلاثاء إن روسيا وتركيا ترسمان الحدود بين القوات الحكومية السورية وفصائل المعارضة الموالية لتركيا في مناطق ريف الرقة والحسكة. وأوضح المتحدث يوسف حمود لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) ” ما على الأرض في مناطق الحسكة والرقة بين روسيا وتركيا والقوات الحكومية والجيش الوطني هي تفاهمت مرحلية، …




عناصر مسلحة عند إحدى نقاط العسكرية (أرشيف)


قال الناطق باسم الجيش الوطني السوري التابع للمعارضة السورية اليوم الثلاثاء إن روسيا وتركيا ترسمان الحدود بين القوات الحكومية السورية وفصائل المعارضة الموالية لتركيا في مناطق ريف الرقة والحسكة.

وأوضح المتحدث يوسف حمود لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) ” ما على الأرض في مناطق الحسكة والرقة بين روسيا وتركيا والقوات الحكومية والجيش الوطني هي تفاهمت مرحلية، لإبعاد المنطقة عن خطر الصراع المسلح، ودخول المنطقة في قضايا دولية والتدويل في مجلس الأمن “.

وكشف الناطق العسكري أن هذه التفاهمات ساهمت في انتشار الجيش الروسي لأول مرة في مناطق شمال شرق سوريا وأصبحت له قواعد في مناطق الشمال السوري وتسلمه قواعد أسسها الجيش الامريكي .

وأضاف القيادي في الجيش الوطني “روسيا تسعى للتواجد على الطرق الدولية في سوريا وهي تسعى للسيطرة على طريق حلب دمشق وحلب اللاذقية وكذلك طريق حلب القامشلي الذي يصل إلى الحدود العراقية “.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً