دراسة: ما العلاقة بين الإسبرين ومرض السرطان

دراسة: ما العلاقة بين الإسبرين ومرض السرطان

جدة – ولاء حداد الثلاثاء,10 كانون اﻷول (ديسمبر) 2019 يعد عقار الإسبرين من أشهر أنواع الأدوية التي اكتشفت خلال العصر الحديث، وتزاد أهميته في كل مرة يتم اكتشاف فوائد جديدة له، وهاهي دراسة جديدة تضيف فائدة لتناول الأسبرين، حيث نعرض الدراسة في التالي و التي ربطت بينه وبين الوقاية من السرطان. الأسبرين و السرطان: اكتشف باحثون في معاهد…

جدة – ولاء حداد

الثلاثاء,10 كانون اﻷول (ديسمبر) 2019

يعد عقار الإسبرين من أشهر أنواع الأدوية التي اكتشفت خلال العصر الحديث، وتزاد أهميته في كل مرة يتم اكتشاف فوائد جديدة له، وهاهي دراسة جديدة تضيف فائدة لتناول الأسبرين، حيث نعرض الدراسة في التالي و التي ربطت بينه وبين الوقاية من السرطان.

الأسبرين و السرطان:

اكتشف باحثون في معاهد الصحة الوطنية الأمريكية أن جرعات صغيرة من الإسبرين تزيد من فرص التغلب على عدد كبير من أنواع السرطانات، ما يخفض نسبة الوفيات بينهم إلى 65%.

تفاصيل الدراسة:

درس الباحثون بيانات أكثر من 150 ألف مواطن أمريكي جمعوها خلال 13 عاماً، ليتوصلوا إلى أن تناول حبة إسبرين مرة إلى 3 مرات في الأسبوع، يؤدي إلى خفض نسب الوفيات بين المصابين بسرطان البروستاتا أو القولون أو المستقيم أو المبيض بنسبة الثلثين تقريبا مقارنة بمن لم يتناولوا هذا العلاج.

إلا أن الباحثين اشترطوا أن يكون المريض يملك جسدا لا ينطبق عليه شروط البدانة أو النحافة، إذ لوحظ فاعلية الإسبرين مع أصحاب الأوزان الطبيعية، بينما لم تؤثر هذه الحبوب مع من يعانون من نقص أو زيادة في الوزن على حد سواء. واستدرك الباحثون في نتائج دراستهم أن استمرار الأبحاث ضرورة، لاكتشاف العلاقة بشكل محدد بين حجم الجرعة ومؤشر كتلة الجسم وفعالية الدواء.

الكلمات الدالة:

ملخص الموضوع:

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً