تسريب أكثر من 700 ألف شهادة ميلاد أمريكية

تسريب أكثر من 700 ألف شهادة ميلاد أمريكية

كشف تقرير أمني جديد عن تسريب أكثر من 700 ألف شهادة ميلاد بكل معلوماتها الشخصية عن المواطنين الأمريكيين بالإضافة لأكثر من 90 ألف شهادة وفاة.ونتيجة اختبار اختراق أجرته شركة Fidus Information Security الأمنية، تبين أنه يتم تخزين شهادات الميلاد على نسخة مؤقتة من خدمة AWS الخاصة بأمازون ويمكن الدخول إليها بكل سهولة كونها غير محمية بكلمة مرور.الاختبار الأمني…

alt

كشف تقرير أمني جديد عن تسريب أكثر من 700 ألف شهادة ميلاد بكل معلوماتها الشخصية عن المواطنين الأمريكيين بالإضافة لأكثر من 90 ألف شهادة وفاة.

ونتيجة اختبار اختراق أجرته شركة Fidus Information Security الأمنية، تبين أنه يتم تخزين شهادات الميلاد على نسخة مؤقتة من خدمة AWS الخاصة بأمازون ويمكن الدخول إليها بكل سهولة كونها غير محمية بكلمة مرور.

الاختبار الأمني جرى على موقع شركة تتيح للمستخدمين الحصول على نسخة من شهادات ميلادهم عبر الانترنت مباشرة. وكانت تخزن أكثر من 752 ألف شهادة ميلاد و 90400 شهادة وفاة على مخدمات AWS بدون حماية بكلمة مرور.

تضمنت شهادات الميلاد معلومات شخصية مثل اسم صاحب العلاقة وتاريخ الميلاد ومكان سكنه الحالي وعنوان بريده الالكتروني ورقم هاتفه ومعلومات تاريخية مثل عنوان السكن القديم وأسماء أفراد عائلته وسبب الحصول على شهادة الميلاد.

الشهادات المسربة تكون تاريخها حتى أواخر عام 2017 وكانت الخدمة نشطة بحيث يضاف أكثر من ألف شهادة يومياً بمعدل 9 آلاف شهادة اسبوعياً.

بشكل متكرر تتسرب بيانات حساسة عن المواطنين الأمريكيين، ففي بداية العام الجاري تسربت بيانات طبية عن خمسة ملايين أمريكي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً