الاتحاد الأوروبي يخصص 6 مليارات يورو للاجئين في تركيا

الاتحاد الأوروبي يخصص 6 مليارات يورو للاجئين في تركيا

خصص الاتحاد الأوروبي الـ6 مليارات يورو (65ر6 مليار دولار) كاملة التي تعهد بها للاجئين في تركيا بموجب اتفاق أبرم عام 2016 واستهدف وقف وصول المهاجرين إلى الاتحاد، حسبما أعلنت المفوضية الأوروبية اليوم الثلاثاء. ومع ذلك، تم صرف أقل من نصف هذا المبلغ وتحديدا 7ر2 مليار يورو، وفقاً لبيان المفوضية الأوروبية. وهناك 3ر4 مليار يورو تم تخصيصها في …




طفلة لاجئة داخل أحد المخيمات (أرشيف)


خصص الاتحاد الأوروبي الـ6 مليارات يورو (65ر6 مليار دولار) كاملة التي تعهد بها للاجئين في تركيا بموجب اتفاق أبرم عام 2016 واستهدف وقف وصول المهاجرين إلى الاتحاد، حسبما أعلنت المفوضية الأوروبية اليوم الثلاثاء.

ومع ذلك، تم صرف أقل من نصف هذا المبلغ وتحديدا 7ر2 مليار يورو، وفقاً لبيان المفوضية الأوروبية. وهناك 3ر4 مليار يورو تم تخصيصها في عقود مع الوكالات التي تنفذ عمليات لدعم المهاجرين.

وفي مقابل تعهد الاتحاد الأوروبي بتوفير التمويل وغيره من الالتزامات، وافقت أنقرة عام 2016 على منع المهاجرين واللاجئين من محاولة الوصول إلى الاتحاد الأوروبي، الذي يشهد انقسامات بين الدول الأعضاء بشأن كيفية التعامل مع المهاجرين الذي يصلون إليه.

ولكن في الأشهر الأخيرة، دعت أنقرة الاتحاد الأوروبي إلى زيادة التمويل، بينما اشتكت من أن الأموال التي تم التعهد بها لم يتم تحويلها إليها، وهددت بـ”فتح البوابات” أمام اللاجئين للوصول إلى التكتل.

يذكر أن تركيا تستضيف أكبر عدد من اللاجئين في العالم، حيث تؤوي 4 ملايين لاجئ، من بينهم أكثر من 6ر3 مليون من سوريا.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً