إيران تخزن أسلحة خطيرة “تحت أرض سوريا”

إيران تخزن أسلحة خطيرة “تحت أرض سوريا”

أفادت شبكة “فوكس نيوز” الأمريكية، عن حصولها من مصادر مخابراتية غربية، صور أقمار اصطناعية تظهر أن ايران تبني نفقاً تحت الأرض في شرق سوريا لتخزين الصواريخ بعية المدى. وأضافت “فوكس نيوز”، اليوم الثلاثاء، على موقعها الإلكتروني، أن “البناء الموجود داخل قاعدة الإمام علي العسكرية في البوكمال شرق سوريا، يبلغ طوله حوالي 400 قدم، وعرضه 15 قدماً وعمقه…




صواريخ إيرانية (أرشيف)


أفادت شبكة “فوكس نيوز” الأمريكية، عن حصولها من مصادر مخابراتية غربية، صور أقمار اصطناعية تظهر أن ايران تبني نفقاً تحت الأرض في شرق سوريا لتخزين الصواريخ بعية المدى.

وأضافت “فوكس نيوز”، اليوم الثلاثاء، على موقعها الإلكتروني، أن “البناء الموجود داخل قاعدة الإمام علي العسكرية في البوكمال شرق سوريا، يبلغ طوله حوالي 400 قدم، وعرضه 15 قدماً وعمقه 13 قدماً”.

والتقطت شركة “إيمدج سات إنترناشونال” للاستخبارات الجغرافية المكانية، الصور، في 5 أكتوبر (تشرين الأول) الحالي، حيث تظهر أعمال بناء النفق، وفقاً لما ذكرته “فوكس نيوز”.

وبعد أسبوعين، استخدمت سقيفة لإخفاء مدخل النفق، فيما ظهرت اكوام كبيرة من الأتربة على الطرف الآخر من النفق مع استمرار أعمال الحفر.

و ووفقاً لشبكة “فوكس نيوز”، تعتقد مصادر المخابرات الغربية أن الصواريخ وغيرها من الأسلحة ستوضع في هذا النفق، وأن النفق في المراحل النهائية للبناء وسيكون قريباً قيد التشغيل.

وتم الكشف عن المنشأة الإيرانية التي استهدفتها الغارات الجوية عدة مرات هذا العام بعد وجود ذكر القاعدة في تقرير لـ فوكس نيوز. وصدرت الموافقة على المشروع من قبل القيادة العليا في طهران وتقوم قوات القدس الإيرانية بإنجازه.

وفي شهر مايو (آيار)، ذكرت ” فوكس نيوز”، أن إيران تقوم ببناء معبر حدودي غير بعيد عن المجمع الجديد في سوريا، حيث أعربت مصادر عن قلقها من إمكانية نقل القوات والأسلحة الإيرانية بسهولة إلى قاعدة الإمام علي العسكرية باستخدام المعبر مع العراق.

ويأتي اكتشاف بناء النفق بعد أن أشار تقرير الأسبوع الماضي في صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية إلى أن إيران تنقل سراً مئات الصواريخ قصيرة المدى إلى العراق القادرة على ضرب القوات الأمريكية في المنطقة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً