ترامب عن اتهامات الديمقراطيين: تثير السخرية

ترامب عن اتهامات الديمقراطيين: تثير السخرية

ندد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الثلاثاء بالاتهامات التي تبناها الديمقراطيون سعياً الى عزله، معتبراً أنها “تثير السخرية”. وكتب ترامب على تويتر: “قال جيري نادلر (رئيس اللجنة القضائية في مجلس النواب) لتوه إنني مارست ضغوطاً على أوكرانيا بهدف التدخل في انتخابات 2020 الرئاسية، إنه امر مثير للسخرية، وهو يعلم بأنه غير صحيح”، مجدداً تنديده ب”حملة مطاردة شعواء” بحقه.وكشف الديمقراطيون اليوم…




الرئيس الأمريكي دونالد ترامب (أرشيف)


ندد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الثلاثاء بالاتهامات التي تبناها الديمقراطيون سعياً الى عزله، معتبراً أنها “تثير السخرية”.

وكتب ترامب على تويتر: “قال جيري نادلر (رئيس اللجنة القضائية في مجلس النواب) لتوه إنني مارست ضغوطاً على أوكرانيا بهدف التدخل في انتخابات 2020 الرئاسية، إنه امر مثير للسخرية، وهو يعلم بأنه غير صحيح”، مجدداً تنديده ب”حملة مطاردة شعواء” بحقه.

وكشف الديمقراطيون اليوم لائحتي اتهام ضد الرئيس دونالد ترامب تقومان على إساءة استخدام السلطة وعرقلة عمل الكونغرس، وفي حال تبنيهما عبر التصويت في جلسة عامة لمجلس النواب يرجح أن تعقد الاسبوع المقبل، سيكون ترامب ثالث رئيس في التاريخ الأمريكي يوجه اليه الكونغرس تهمة.

ومن غير المتوقع أن يقود ذلك نحو عزله إذ يهيمن الجمهوريون على مجلس الشيوخ الذي سيكون مكلفاً محاكمته.

وقال جيري نادلر إن “رئيسنا يحظى بثقة العامة. لكن عندما يخون تلك الثقة ويضع نفسه فوق البلاد، فإنه بذلك يعرض الدستور للخطر، ويعرض ديمقراطيتنا للخطر ويشكل تهديداً لأمننا القومي”.

ومن جهته، قال آدم شيف رئيس لجنة الاستخبارات التي أشرفت على التحقيقات طيلة شهرين، إن “سوء استخدام ترامب المستمر للسلطة” لم يترك للديمقراطيين أي خيار.

وأضاف أن “الدليل على سلوك الرئيس مؤكد، لا شك في ذلك”.

ويشدد ترامب على انّه لم يقم بأي عمل سيء، ويندد ب”مهزلة” يقودها الديموقراطيون لأنهم، وفقاً له، عاجزون عن إلحاق الهزيمة به في صناديق الاقتراع.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً