5 تمارين لتنشيط الدورة الدموية

5 تمارين لتنشيط الدورة الدموية

تنشيط الدورة الدموية من الأمور المهمة و الضرورية للمحافظة على صحة الجسم، وتدفق الدم إلى مختلف أجهزة الجسم، وضمان وصول الأكسجين بالمستويات الطبيعية إلى الأعضاء المختلفة. من المعروف عن التمارين الرياضية لها فوائد عديدة لصحة الجسم ومنها تنشيط الدورة الدموية. خلال ممارسة الرياضة يتم تحريك كافة أعضاء الجسم، مما يساعد في تدفُّق الدم جيدًا المحمل بالأكسجين إلى الخلايا مما …

تنشيط الدورة الدموية من الأمور المهمة و الضرورية للمحافظة على صحة الجسم، وتدفق الدم إلى مختلف أجهزة الجسم، وضمان وصول الأكسجين بالمستويات الطبيعية إلى الأعضاء المختلفة.

من المعروف عن التمارين الرياضية لها فوائد عديدة لصحة الجسم ومنها تنشيط الدورة الدموية. خلال ممارسة الرياضة يتم تحريك كافة أعضاء الجسم، مما يساعد في تدفُّق الدم جيدًا المحمل بالأكسجين إلى الخلايا مما يزيد من تنظيم التنفس و الحصول على لياقة بدنية مهمة للعضلات و تكوينها و الحفاظ على مرونة العظام، كما تعطي الشخص الطاقة اللازمة له، و تضمن ممارسة الرياضة الاحتفاظ بالرشاقة و عدم اكتساب الوزن الزائد الذي يؤثر على نشاط الدورة الدموية.

إليك أهم 5 تمارين لتنشيط الدورة الدموية :

المشي

من المعروف أن المشي هو من أشهر و ارخص و أكثر الرياضات انتشارًا حول العالم المفيدة للصحة كما انها أكثر الطرق كفاءة لتنشيط الدوة الدموية، إذ تنشّط ضربات القلب و الدورة الدموية و ترفع مستوى اللياقة البدنية.

حاولي القيام بالمشي لمدة لا تقل عن 30 دقيقة على الأقل 5 مرات أسبوعياً.

ركوب الدرجات

ركوب الدراجة يعمل على تنشيط الدورة الدموية بالجسم مما يساهم في توصيل المعادن لجميع خلايا الجسم، و رفع من عدد مرات التنفس و جريان الدم لتصبح الرئتين قادرة بشكل أكبر على أخذ مزيد من الأكسجين. و هي رياضة مثالية لتحريك العضلات، و ذلك لأنها تجعل العضلات أكثر نشاطاً، بالإضافة إلى أنها تقوي عضلات الظهر والبطن و العمود الفقري.

القفز بالحبل

تعتبر تمارين القفز بالحبل من التمارين الرياضية المعروفة الرخيصة و السهلة و التي يُنصح بممارستها باستمرار لما لها من فوائد كثيرة لنحت الجسم و شدّ العضلات و زيادة اللياقة و مقاومة الجسم، وتنشيط القلب و الدورة الدموية.

السباحة

تساعد ممارسة السباحة على تدفق المزيد من الدم إلى الدماغ و تزويده بالأكسجين، ومن الضروري أن تشمل السباحة تمارين التمدد و الحركة و التنفس، لأنها تساعد على تنشيط الجسم بشكل جيد و التغلب على الإجهاد وتعزز الصحة بطرق مختلفة.

الزومبا

أما الزومبا فهي تعمل أيضًا على تنشيط الدورة الدموية مما يسبب وصول الأكسجين لجميع أعضاء الجسم. تنشيط رقصة الزومبا للدورة الدموية يسبّب الشعور بالسعادة والتخلص من المشاعر السلبية.

تساعد تمارين رقص الزومبا على خسارة الوزن بشكل كبير، و ينصح خبراء اللياقة البدنية بأهمية ممارسة تمارين الزومبا لخسارة الوزن، و تنشيط معظم عضلات الجسم و شدّه و منع ترهّله.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً