اناقة

فوائد زيت جوز الهند للوجه والشعر

فوائد زيت جوز الهند للوجه والشعر

تبحث النساء دائماً على وسائل وطرق لتحسين بشرة وجهها وشعرها بطرق طبيعية لكي تظهر بطلّة مميزة. فزيت جوز الهند يعمل على الحفاظ على رطوبة الشعر ومنع فقدان البروتين من التمشيط. كما أن الأحماض الدهنية الجيدة تجعله مثالياً لتغذية البشرة الجافة، فإليك فوائد زيت جوز الهند للوجه والشعر. فوائد زيت جوز الهند للوجه والشعر فوائد زيت جوز …

تبحث النساء دائماً على وسائل وطرق لتحسين بشرة وجهها وشعرها بطرق طبيعية لكي تظهر بطلّة مميزة. فزيت جوز الهند يعمل على الحفاظ على رطوبة الشعر ومنع فقدان البروتين من التمشيط. كما أن الأحماض الدهنية الجيدة تجعله مثالياً لتغذية البشرة الجافة، فإليك فوائد زيت جوز الهند للوجه والشعر.

فوائد زيت جوز الهند للوجه والشعر

فوائد زيت جوز الهند للوجه

مزيل المكياج

زيت جوز الهند غني بأحماض أوميغا 3 الدهنية، مما يجعله مادة تشحيم قوية قادرة على إزالة جزيئات المكياج.

يمكن أن يهيج شمع زيت جوز الهند البشرة المعرضة لحب الشباب، لذلك، تأكدي من تطهير وجهك بعد الاستخدام.

غسول للوجه

يعد زيت جوز الهند مرطب فعال ومضاد للجراثيم بشكل طبيعي ومضاد للفطريات، فالعديد من النساء تستخدمه كمرطب ليلي للوجه. افركي الزيت بحركات دائرية على جميع أنحاء وجهك ورقبتك، وامنحي نفسك تدليكاً لطيفاً، وعندما تنتهين اغسلي البقايا من خلال غسل وجهك جيداً.

علاج حب الشباب

جربي قناع الكركم المعروف بخصائصه المضادة للالتهابات، وعصير الليمون للتفتيح مع فيتامينC ، وعسل مانوكا الخام الذي يمكن أن يساعد في علاج حب الشباب، و زيت جوز الهند المذاب من أجل ترطيب إضافي. ضعيه هذا الخليط على وجهك واتركيه لمدة 15 دقيقة على الأقل للحصول على وجه رطب ومنتعش خالي من أي بثور أو عيوب.

فوائد زيت جوز الهند للشعر

ينعّم الشعر

زيت جوز الهند يعمل على تحويل الشعر الجاف التالف الى شعر ناعم جذاب ورطب. ضعي طبقة سميكة من زيت جوز الهند على شعرك لعدة ساعات تحت غطاء الدش واحصلي على نتائج أكيدة وفعّالة.

شعر صحي

فقدان البروتين من الشعر يجعله ضعيف وغير صحي، فعلاج زيت جوز الهند يقلل بشكل كبير من فقدان البروتين، وهذا إذا كان شعرك تالف أو غير تالف.

يساعد على نمو شعرك

يساعد زيت جوز الهند على نمو شعرك لفترة أطول عن طريق ترطيبه وتقليل الكسر وحمايه من فقدان البروتين. كما يحميه من الأضرار البيئية مثل الرياح والشمس والتدخين، ويمنحه نمو وكثافة خاصة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً