فرنسا: النقابات العمالية تستعد لتعزيز احتجاجاتها على إصلاح المعاشات

فرنسا: النقابات العمالية تستعد لتعزيز احتجاجاتها على إصلاح المعاشات

تستعد النقابات العمالية الفرنسية اليوم الثلاثاء، لتعزيز احتجاجاتها في الوقت الذي يدخل فيه الإضراب احتجاجاً على خطط الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكورن لإصلاح المعاشات، يومه السادس. وطالبت النقابات المتشددة، بتنظيم مظاهرات حاشدة لليوم الثاني، وذلك قبل يوم من عرض رئيس الوزراء إدوارد فيليب، خطط الحكومة في نهاية فترة المشاورات.واحتشد أكثر من 800 ألف شخص، في الشوارع في أول أيام الإضراب…




متظاهر في فرنسا ضد قانون إصلاح المعاشات (أرشيف)


تستعد النقابات العمالية الفرنسية اليوم الثلاثاء، لتعزيز احتجاجاتها في الوقت الذي يدخل فيه الإضراب احتجاجاً على خطط الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكورن لإصلاح المعاشات، يومه السادس.

وطالبت النقابات المتشددة، بتنظيم مظاهرات حاشدة لليوم الثاني، وذلك قبل يوم من عرض رئيس الوزراء إدوارد فيليب، خطط الحكومة في نهاية فترة المشاورات.

واحتشد أكثر من 800 ألف شخص، في الشوارع في أول أيام الإضراب الخميس الماضي، ضد خطط ماكرون لتغيير 42 برنامجاً مختلفاً للمعاشات، وتبنى نظام موحد يعتمد على النقاط.

وحذرت شركة النقل العام في باريس مجدداً من إغلاق معظم خطوط مترو الأنفاق، وتسيير حافلة واحدة فقط من بين كل 3 حافلات، وفيما يتعلق بالسكك الحديدية، فقالت الشركة المشغلة إن “قطاراً من بين كل 5 قطارات فائقة السرعة سوف يستمر في العمل، وذلك مقارنةً مع قطار من بين كل 10 قطارات الخميس الماضي”.

يشار إلى أن من المتوقع أن يكون العاملون في قطاع النقل العام، والسكك الحديدية أكبر الخاسرين من الإصلاحات الجديدة، ومن المتوقع حرمانهم من حقهم في التقاعد المبكر في بعض الحالات عند عمر 52 عاماً.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً