أعلنت مجموعة “إينوك”، اليوم الثلاثاء، عن توقيع اتفاقية دائمة لتزويد وقود الطائرات مع مؤسسة النفط الهندية، أكبر الشركات التجارية المتخصصة بقطاع النفط والغاز في الهند.

وتأتي هذه الشراكة الاستراتيجية امتداداً لعلاقات التعاون الوثيقة التي جمعت بين “إينوك” ومؤسسة النفط الهندية على مدى العامين الماضيين.

وبموجب العقد الدائم، ستعمل مؤسسة النفط الهندية على تزويد وقود الطائرات إلى عملاء “إينوك” القادمين من والمغادرين إلى 34 مطاراً في الهند.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة “إينوك” سيف حميد الفلاسي: “تمثل اتفاقيتنا مع مؤسسة النفط الهندية إنجازاً جديداً في خططنا التوسعية العالمية، وتلقي الضوء في الوقت ذاته على إمكاناتنا الكبيرة التي بدت جلية في نجاح شراكتنا المستمرة مع المؤسسة ضمن قطاعات متعددة، بما في ذلك الوقود البحري”.

وأضاف: “استناداً إلى الصلات الوطيدة التي تجمع بين دولة الإمارات والهند، والتي تتجلى في العلاقات التجارية الثنائية القوية والشراكات البناءة ضمن عدة قطاعات، فإننا على ثقة بأن الاتفاقية الجديدة ستضيف قيمة كبيرة إلى عملائنا من شركات الطيران التي تسير رحلاتها بين مطارات البلدين”.

يذكر أن الشراكة بين مجموعة “إينوك” ومؤسسة النفط الهندية تشمل أيضا واحدة من أكبر مبادرات التعاون في قطاع الزيوت البحرية العالمي، إذ يركز الطرفان على أعمال الأبحاث والتطوير المشتركة لتطوير أسطوانات النفط المتوافقة مع المعايير المحددة من قبل المنظمة البحرية الدولية، والهادفة إلى تقليل نسبة الكبريت المستخدم في الوقود البحري إلى 0.5 بالمائة ابتداءً من 1 يناير (كانون الثاني) 2020، الأمر الذي سيساهم في تعزيز الكفاءات التقنية والتجارية والتشغيلية والبيئية في مجال النقل البحري.

تجدر الإشارة إلى أن الناقلات في الهند ودولة الإمارات تسير طائرات بسعة 134,441 راكباً كل أسبوع، وفقا للحقوق الثنائية الحالية، ويساهم نمو العلاقات التجارية بين البلدين في تعزيز الصلات في قطاع الطيران، حيث بلغت قيمة العمليات التجارية غير النفطية 35.9 مليار دولار في 2018.

وتعتبر دولة الإمارات أكبر مستثمر عربي في الهند عبر استثمارات بقيمة 10 مليارات دولار، في حين يبلغ عدد المقيمين الهنود في الإمارات أكثر من 3.3 ملايين نسمة.