حاكم الشارقة يدعم برامج التمكين الاقتصادي للمرأة في آسيا وأفريقيا

حاكم الشارقة يدعم برامج التمكين الاقتصادي للمرأة في آسيا وأفريقيا

افتتح عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، النسخة الثانية من القمة العالمية للتمكين الاقتصادي للمرأة اليوم الثلاثاء في مركز الجواهر للمناسبات والمؤتمرات. وقال عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي في كلمته التي ألقاها خلال افتتاحه القمة: “يسعدنا لقاءكم جميعاً في هذا اليوم حول التمكين الاقتصادي للمرأة،…




alt


افتتح عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، النسخة الثانية من القمة العالمية للتمكين الاقتصادي للمرأة اليوم الثلاثاء في مركز الجواهر للمناسبات والمؤتمرات.

وقال عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي في كلمته التي ألقاها خلال افتتاحه القمة: “يسعدنا لقاءكم جميعاً في هذا اليوم حول التمكين الاقتصادي للمرأة، و نرغب في التحدث بإيجاز شديد عن رؤيتنا ومكانة المرأة في مجتمعاتنا، فالمرأة هي الأم والأخت والزوجة وأم البنات والبنين، فماذا تتوقعون من رؤيتنا لها في المجتمع؟! فهي شريك أصيل في الحياة في أيام الرخاء والشدة وفي السهل والصعب جنباً إلى جنب مع الرجل، ولا أفضلية لأحد على آخر”.

ودعا حاكم الشارقة، الشركات والمؤسسات المختلفة إلى إعطاء الفرص الحقيقية المتساوية للعمل والإبداع والابتكار.

وأضاف الشيخ لدكتور سلطان بن محمد القاسمي: “أعطي هذا المؤتمر صفة العالمية، والقصد منه أن ننطلق إلى العالم، فهنالك الكثير من الدول بقليل من التوجيه وقليل من المال، نستيطع تغيير أوضاع المرأة في كثير من البلدان، وأسمحوا لي أن أكون أحد الضامنين، ونقول لا بد أن ننطلق إلى العالم الذي أصبحت فيه المرأة في أوضاع سيئة أكانت في أفريقيا أم آسيا أم أمريكا الجنوبية، حيث تعاني المرأة من أزمات وأمراض مستعصية وأوضاع صحية للمرأة بالذات، ولا بد لنا أن ننطلق على مستوى العالم، لأنها تحتاج إلينا”.

وخاطب ضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، القائمين على لقمة العالمية للتمكين الاقتصادي للمرأة، والمشاركين فيها قائلاً: “اسمحوا لي باسمكم جميعاً أن أكون أنا من المتعهدين والضامنين لبرنامجكم اتجاه المرأة في أمريكا الجنوبية وآسيا وأفريقيا حيث تحتاج المرأة لوجودنا معها”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً