جامعة أبوظبي تنظم مؤتمراً لأنظمة وتقنيات التصوير

جامعة أبوظبي تنظم مؤتمراً لأنظمة وتقنيات التصوير

نظمت جامعة أبوظبي، أمس، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك)، المؤتمر الدولي لأنظمة وتقنيات التصوير 2019، برعاية معهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات، والذي تستمر فعالياته على مدار يومين. يُعنى المؤتمر باستعراض التطورات التكنولوجية ونتائج البحوث ذات الصلة، بحضور ومشاركة كل من معهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات، المنظمة المهنية التقنية الأضخم على مستوى العالم، والتي تتألف من حوالي 500 ألف…

emaratyah

نظمت جامعة أبوظبي، أمس، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك)، المؤتمر الدولي لأنظمة وتقنيات التصوير 2019، برعاية معهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات، والذي تستمر فعالياته على مدار يومين.
يُعنى المؤتمر باستعراض التطورات التكنولوجية ونتائج البحوث ذات الصلة، بحضور ومشاركة كل من معهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات، المنظمة المهنية التقنية الأضخم على مستوى العالم، والتي تتألف من حوالي 500 ألف عضو، وشركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك» كشريك استراتيجي، وبدعم من دائرة الثقافة والسياحة، بالإضافة إلى كلية الهندسة الكهربائية وهندسة الحاسوب بجامعة أبوظبي.
وقال البروفيسور وقار أحمد مدير الجامعة: تماشياً مع جهود دولة الإمارات الرامية إلى دعم الابتكار وتطوير تكنولوجيا المعلومات، يسعدنا أن نستضيف المنتدى الأول لأنظمة وتقنيات التصوير، بالتعاون مع الشريك الاستراتيجي، أدنوك، وبدعم من دائرة الثقافة والسياحة.
وقالت الشيخة سهيلة سالم الصباح: يعرض المؤتمر أبرز التقنيات الحديثة التي وظفها الباحثون المشاركون في تجاربهم المختلفة التي تضمنت تجربة مرض التوحد والتي أوليها اهتماماً كبيراً، وكذلك تجربة الكشف عن مرض السرطان. وأتقدم بالشكر للقائمين على هذا المؤتمر الدولي الذي ينظم لأول مرة على مستوى دول الخليج من قبل مؤسسة تعليمية رائدة كجامعة أبوظبي، لاسيما أنه عقد أول مرة في أمريكا ومن ثم في كندا، بينما تقام الدورة الثالثة في الدولة، وهو ما يعد إنجازاً مهماً نفخر به.
وقام طلاب وخريجو جامعة أبوظبي بتقديم أفكارهم البحثية، والتي ستتم مراجعتها وتقييمها من قبل لجنة البرنامج الفني.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً