آخر الأخبار العاجلة

منصور بن زايد يستقبل النائب الأول لرئيس ديوان جمهورية كازاخستان مشاهدات عديدة لفيديو إعدام قاتل نيرة .. فما حقيقته؟ الإمارات ضمن أكثر الدول جاهزية في مواجهة المخاطر والتحديات المستقبلية «كبسولة الكافيين».. انتعاش عند الاستيقاظ «المدن الإسفنجية».. حل صيني لمشكلة الفيضانات مزارعون يطعمون الدجاج الحشيش بدلاً من المضادات الحيوية .. لهذا السبب مطارات دبي تتخذ الإجراءات اللازمة لتسهيل رحلة حجاج بيت الله الحرام لماذا أوقفت «ناسا» مزاداً لبيع حشرات؟ الملكة إليزابيث تتوجه إلى اسكتلندا لحضور الأسبوع الملكي أسرار قاعدة الساعات الخمس التي يستخدمها مليارديرات العالم

image

رفضت محكمة سعودية إعادة سيدة إلى بيت الزوجية دون رضاها، وأصدرت قرارا بخلع زوجها مقابل إعادة نصف المهر.

وألزمت المحكمة الزوجة بدفع 20 ألف ريال لزوجها مقابل فسخ “عقد الزواج”، مثبتة وقوع الضرر عليها من زوجها من خلال صور ضرب في هاتف الزوجة على تطبيق “الواتساب”.

وأفهمت المحكمة الطرفين أن “الزوجة بانت من زوجها بينونة صغرى، ولا يحل له الرجوع إليها إلا بعقد جديد مستوف أركانه وشروطه الشرعية، وأن على الزوجة العدة الشرعية”.

وجاء في حكم المحكمة، أنه “بناء على ما تقدم من دعوى الزوجة، المتضمنة طلبها فسخ العقد من زوجها، بسبب دعواها أنه هجرها مدة طويلة جدا ولا يزال، وعليه آثار تعاطي المخدرات، وينام أياما متواصلة، وسبق أن حبسها وبناتها من دون كهرباء في المنزل، حتى أصابهم مرض جلدي من شدة الحر، وأرفقت تقريرا بذلك”.

وخلصت المحكمة إلى أنه “إذا كان الأمر كذلك فتكون الفرقة بنصف المهر”، مبينة أنه “نظرا إلى بقاء المدعية ناشزا مع طول المدة أمر غير محمود شرعا مع ما ينشأ عنه من ظلم وإثم وقطيعة بين الأسر وتوليد العداوة والبغضاء، لاسيما أن الزوجة المدعية لها أكثر من 13 شهرا وهي خارج بيت الزوجية”.

بدورها أوضحت الزوجة، أن “الحياة مع زوجها لا تطاق، ولا يتحقق المقصود الشرعي من الزواج، وعليه آثار الوسوسة والهلوسة بشدة، وهو لا يصلي ولا يصوم في رمضان، ويطلب مني أعمالا منافية للأدب والدين”.

مصدر الخبر https://www.emaratalyoum.com/life/four-sides/2022-06-21-1.1642993

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single