أعشاب طبيعية لعلاج نقص المناعة

أعشاب طبيعية لعلاج نقص المناعة

أكثر ما نحتاج إليه في فصل الشتاء مشروب يرفع طاقة الجسم ويعزز قدرته على محاربة الأمراض حتى نتمتع دائما بجسم صحي ونكون في أفضل حالاتنا. ولأن الأمهات يتعرض للكثير من القلق عند مرض أحد أفراد الأسرة، اخترنا أن نقدم في مقال اليوم أفضل الأعشاب التي تساعد في تقوية جهاز المناعة بشكل طبيعي.الثوم تشير الدراسات إلى قدرة الثوم على تقوية…

أكثر ما نحتاج إليه في فصل الشتاء مشروب يرفع طاقة الجسم ويعزز قدرته على محاربة الأمراض حتى نتمتع دائما بجسم صحي ونكون في أفضل حالاتنا. ولأن الأمهات يتعرض للكثير من القلق عند مرض أحد أفراد الأسرة، اخترنا أن نقدم في مقال اليوم أفضل الأعشاب التي تساعد في تقوية جهاز المناعة بشكل طبيعي.

الثوم

تشير الدراسات إلى قدرة الثوم على تقوية جهاز المناعة في الجسم وذلك بفضل مركب الأليسين الذي يعد أحد أنواع مضادات الأكسدة والذي يمتاز أيضا بخصائصه المطهرة والمضادة للبكتيريا وحتى الفيروسات التي تسبب العدوى والأمراض في الجسم.

يفيد الثوم وبقوة في علاج أمراض الجهاز التنفسي بشكل خاص من خلال محاربته للفيروسات والجراثيم، لذلك ينصح بإضافته للأطباق اليومية.

alt

العرقسوس

يستخدم العرقسوس في الكثير من الدول العربية لتحضير مشروب بارد ومنعش، وهو أيضا مفيد لصحة الجسم،حيث يعمل على تقوية أنظمة الجسم الدفاعية بفضل مركبات هامة وطبية تمتاز بالأساس بخصائصها المطهرة التي تقضي على الجراثيم والفيروسات المسببة للأمراض.

كما تعمل نبتة العرقسوس على تحفيز عمل جهاز المناعة، إلى جانب قدرتها على علاج بعض المشاكل الصحية مثل قرحة المعدة، وتنظيف القولون، تسكين آلام متلازمة القولون العصبي وخفض نسبة الكولسترول الضار في الدم.

الزنجبيل

يصنف ضمن الأعشاب الطبية نظرا لفوائده المتعددة، فهو مصدر طبيعي للمركبات الكيميائية ومضادات للأكسدة المطهرة التي تعزز عمل الجهاز المناعي للجسم بشكل طبيعي. ينصح بإضافة الزنجبيل للأطباق اليومية أو تحضير مشروب دافئ باستخدام الزنجبيل الأخضر تناوله من وقت لآخر.

أزهار البابونج

لا تتخلى أغلب السيدات عن استخدام أزهار البابونج كمشروب دافئ، لكن هل تعرفين قيمته الطبية الفعلية؟

لا تكتفي سيدتي بتقديم شاي البابونج لعلاج مغص في الجهاز الهضمي، فهو يساعد في علاج التهابات الجسم وتهدئتها وتقوية جهاز المناعة للتغلب على الأمراض.

البقدونس

يمتاز بقدرته على تطهير الجسم من السموم والشوائب حتى يكون صحي وقوي، كما يعد مصدر جيد لعنصر البوتاسيوم الذي يحفز عمل النظام الدفاعي للجسم. يمكن تناول البقدونس الطازج أو إضافته للأطباق بشكل يومي للحصول على فوائده الصحية.

alt

مخلب القط

غنية بمركبات كيميائية تفيد في تنشيط وتقوية جهاز للمناعة حتى أنها تفيد في مكافحة الأورام الخبيثة وتثبيط نموها.

الميرمية

تحارب الميكروبات والفيروسات التي تسبب الأمراض للجسم بفضل احتوائها على عناصر معدنية أساسية إلى جانب الزيوت الطيارة التي تعزز قوة الجسم.

alt

عشبة رعي الحمام

من أفضل الأعشاب التي تفيد في تعزيز عمل جهاز المناعة، حيث تتضمن نسبة جيدة مضادات الالتهابات التي جعلتها لا تقل عن المضاد الحيوي خاصة للأمراض الموسمية مثل أمراض الجهاز التنفسي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً