ترامب إلى لندن للمشاركة في قمة الناتو عشية جلسات جديدة لعزله

ترامب إلى لندن للمشاركة في قمة الناتو عشية جلسات جديدة لعزله

رفع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سقف التحدي مع الديموقراطيين برفضه المشاركة هذا الأسبوع في جلسات الاستماع في التحقيق الرامي لعزله، مؤكداً أنه “يناضل” من أجل أمريكا، فيما يشارك الإثنين في قمة حلف شمال الأطلسي في لندن. وهاجم ترامب خصومه الديموقراطيين الذين يقودون في مجلس النواب التحقيق الرامي لعزله، قائلاً “إنها مهزلة، ما يفعلونه لبلادنا مخز تماماً”….




alt


رفع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سقف التحدي مع الديموقراطيين برفضه المشاركة هذا الأسبوع في جلسات الاستماع في التحقيق الرامي لعزله، مؤكداً أنه “يناضل” من أجل أمريكا، فيما يشارك الإثنين في قمة حلف شمال الأطلسي في لندن.

وهاجم ترامب خصومه الديموقراطيين الذين يقودون في مجلس النواب التحقيق الرامي لعزله، قائلاً “إنها مهزلة، ما يفعلونه لبلادنا مخز تماماً”.

وقال ترامب لدى مغادرته البيت الأبيض للمشاركة في قمة يعقدها قادة حلف شمال الأطلسي في الذكرى السبعين لتأسيسه “نحن نناضل من أجل الأمريكيين”.

وبعد تحقيقات استمرّت لشهرين بدأ مجلس النواب الذي يسيطر عليه الديموقراطيون الأربعاء مناقشة الجوانب القانونية لمعرفة ما إذا كان ما يتّهم به ترامب كافياً لتبرير إطلاق إجراءات عزله.

وفي حين ينتقد ترامب “حملة اضطهاد” ضدّه ومحاولة انقلاب عليه، فجّر غضبه الإثنين بقوله إن “ديموقراطيي اليسار الراديكالي” ينظّمون جلسة استماع علنية الأربعاء بالتزامن مع قمة حلف شمال الأطلسي التي “حدد (موعدها) قبل عام”.
وأكد ترامب “إنها من السفرات الأكثر أهمية التي يجريها الرؤساء”.

وحطت الطائرة الرئاسية “اير فورس وان” مساءً في مطار ستانستد القريب من لندن. وكتب ترامب على تويتر قبيل مغادرته إلى لندن: “أتوجه إلى أوروبا كي أمثل بلادي وأناضل من أجل الأمريكيين في حين أن +الديموقراطيين الذين لا يفعلون شيئا+ حددوا طواعية جلسة استماع في إطار إجراءات العزل بالتزامن مع (قمة) الناتو”.

ورحب ترامب في تغريدة كتبها على متن الطائرة الرئاسية، بزيادة الإنفاق الدفاعي للعديد من الدول الأوروبية منذ توليه السلطة، وهي خطوة كانت بدأت في عهد سلَفه الرئيس باراك أوباما.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً