أعمال ضمان استقرار كاتدرائية نوتردام ستكلف 85 مليون يورو

أعمال ضمان استقرار كاتدرائية نوتردام ستكلف 85 مليون يورو

أعلن وفد الحكومة في باريس اليوم السبت، أن الأعمال لضمان استقرار كاتدرائية نوتردام ستبلغ 85 مليون يورو، وذلك في تقرير عن وضع الكاتدرائية بعد سبعة أشهر من الحريق الذي التهم برجها التاريخي. وتتضمن التكلفة دراسات الفحص والتقييم ورواتب العمال المتعاقد معهم في هذه العملية حيث تشارك في الإجمالي 39 شركة، وأوضح وفد الحكومة أنه حتى يمكن ضمان استقرار وقوة ممتازة للكاتدرائية لا…




عمليات إصلاح في كاتدرائية نوتردام الفرنسية (أرشيف)


أعلن وفد الحكومة في باريس اليوم السبت، أن الأعمال لضمان استقرار كاتدرائية نوتردام ستبلغ 85 مليون يورو، وذلك في تقرير عن وضع الكاتدرائية بعد سبعة أشهر من الحريق الذي التهم برجها التاريخي.

وتتضمن التكلفة دراسات الفحص والتقييم ورواتب العمال المتعاقد معهم في هذه العملية حيث تشارك في الإجمالي 39 شركة، وأوضح وفد الحكومة أنه حتى يمكن ضمان استقرار وقوة ممتازة للكاتدرائية لا يمكن اعتبار أن الوضع خارج الخطورة.

وتبلغ قيمة التبرعات والوعود لترميم الكاتدرائية 922 مليون يورو، ولا يوجد موعد نهائي لإعادة افتتاح الكاتدرائية، لكن رئيس الهيئة العامة الجديدة التي ستقوم بالإشراف على عملية الترميم الجنرال جان لويس جورجيلين، أوضح أن هذا سيتم في غضون 5 أعوام.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً