فوائد تناول العسل والثوم على الصحة

فوائد تناول العسل والثوم على الصحة

ثنائيات الطعام مسألة مهمة جدا كونها تعمل سويا على تعزيز الصحة وتقوية مناعة الجسم ضد الامراض. وهذا ما نيطبق بشكل قوي على ثنائية العسل والثوم الذي يشكل تناولهما معا منفعة صحية كبيرة. ولا يمنع ذلك من تناول العسل او الثوم كل على حدا، لكن مزجهما معا يمكن ان يعود بالفائدة الصحية الكبيرة على الجسم. فما هي فوائد…

ثنائيات الطعام مسألة مهمة جدا كونها تعمل سويا على تعزيز الصحة وتقوية مناعة الجسم ضد الامراض. وهذا ما نيطبق بشكل قوي على ثنائية العسل والثوم الذي يشكل تناولهما معا منفعة صحية كبيرة.

ولا يمنع ذلك من تناول العسل او الثوم كل على حدا، لكن مزجهما معا يمكن ان يعود بالفائدة الصحية الكبيرة على الجسم. فما هي فوائد تناول العسل والثوم على الصحة؟

هذا ما سوف نتعرف عليه اليوم حسبما اوردها موقع “ويب طب”.

فوائد تناول العسل والثوم على الصحة

بحسب الموقع المعني بالشوؤن الطبية والصحية، فقد تم استخدام العسل والثوم في الطب البديل منذ زمن طويل.

ويمتاز الثوم بمادة تعرف باسم الاليسين، والتي تمنح الثوم خصائصه المضادة للبكتيريا. وتقطيع الثوم يسهم في إطلاق كمية أكبر من هذه المادة، لكن من المهم استخدام الثوم فورا حتى لا يخسر من الاليسين. اما العسل، فهو مضاد أكسدة قوي ويحتوي على مواد مختلفة مفيدة ومهمة لصحة الجسم.

ومن فوائد تناول العسل والثوم على الصحة:

• مقاومة البكتيريا: حيث ان مزج هذين الصنفين يساعد على مكافحة البكتيريا ومنعها من النمو في جسم الإنسان. ومن أهم أنواع البكتيريا التي ينجح هذا المزيج في القضاء عليها، هي البكتيريا المسببة للإلتهاب الرئوي وتلك المسؤولة عن الإصابة بالتسمم الغذائي.

وتؤكد الدراسات العلمية المختلفة أن العسل والثوم لهما فوائد كبيرة كل على حدا، إلا أن فوائدها تصبح مضاعفة في حال تناولهما معا.

• مضاد للفيروسات: ويمتاز مزيج العسل والثوم بأنه مضاد للفيروسات ويعمل على مكافحة الفيروسات التي تدخل الجسم، ومن أهمها تلك المسببة للإصابة لنزلة البرد والإنفلونزا.

وفي دراسة استهدفت مزيج العسل والثوم، وجدت أنه يعمل بشكل مشابه للأدوية المضادة للفيروسات.

• تعزيز صحة القلب: يمتاز كل من العسل والثوم بمقومات تساعد على تعزيز صحة القلب، واي مزج بينهما يضاعف من هذه الفوائد بشكل ملحوظ.

وقد اكتشف العلماء ان مزيج العسل والثوم يساعد على خفض الكوليسترول المرتفع، وضبط مستويات الكوليسترول السيئة، والتقليل من خطر تكون التجلطات الدموية، والحماية من الإصابة بتصلب الشرايين، اضافة الى حماية عضلة القلب وخفض خطر الإصابة بأمراض القلب.

• حماية الدماغ والذاكرة: بفضل تمتع كل من العسل والثوم بخصائص مضادة للاكسدة، فانها تنعكس ايجابا على حماية الدماغ من الضرر وتحسين الذاكرة.

ووجدت بعض الدراسات العملية أن مزيج العسل والثوم يقلل من خطر الإصابة بالزهايمر والخرف، وهي أمراض تصيب الدماغ مع التقدم بالعمر.

كيفية استخدام العسل والثوم

يمكن الاستفادة من مزيج العسل والثوم من خلال استخدامات مختلفة منها:

• استخدامهما سويا خلال الطبخ.

• استخدام زيت الثوم وخلطه مع العسل.

• اعداد صوص للسلطة.

• تخليل الثوم باستخدام العسل.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً