أبرز طبيبات اماراتيات بمناسبة اليوم الوطني الاماراتي ٤٨

أبرز طبيبات اماراتيات بمناسبة اليوم الوطني الاماراتي ٤٨

جدة – ولاء حداد السبت,30 تشرين الثاني (نوفمبر) 2019 للنساء الإماراتيات بصمة مميزة في مجال الطب، حيث لمعت عدد من الأسماء لطبيبات إمارتيات محليا وعالميا، ومن منطلق تسليط الضوء على المرأة الإماراتية المميزة وبمناسبة اليوم الوطني الإماراتي ٤٨ نستعرض مجموعة من أهم الطبيبات الإمارتيات. الطبيبة فاطمة الخميري: طبيبة شرعية ، مدير إدارة الطب الشرعي، أول امرأة إماراتية تتولى إدارة الطب الشرعي والمختبر…

جدة – ولاء حداد

السبت,30 تشرين الثاني (نوفمبر) 2019

للنساء الإماراتيات بصمة مميزة في مجال الطب، حيث لمعت عدد من الأسماء لطبيبات إمارتيات محليا وعالميا، ومن منطلق تسليط الضوء على المرأة الإماراتية المميزة وبمناسبة اليوم الوطني الإماراتي ٤٨ نستعرض مجموعة من أهم الطبيبات الإمارتيات.

الطبيبة فاطمة الخميري: طبيبة شرعية ، مدير إدارة الطب الشرعي، أول امرأة إماراتية تتولى إدارة الطب الشرعي والمختبر في وزارة العدل الإماراتية، في عام 2002، التحقت فاطمة الخميري ببرنامج تدريبي مع شرطة دبي، وأصرت لاحقًا على السماح لها بنيل درجة الماجستير في مجال الطب الشرعي من المملكة المتحدة، إلى جانب وظيفتها في شرطة دبي. بعد ذلك، تم تعيينها في إدارة الأدلة الجنائية وعلم الجريمة في شرطة دبي، قبيل انتقالها إلى العمل في إدارة الطب الشرعي والمختبر، وتعمل الخميري حاليًا في دار القضاء بالشارقة بعد أن نالت شهادة الدراسات العليا من المجلس الألماني للطب الشرعي.

العميد طبيب أسماء سلطان المغيري: تعتبر رائدة العمل النسائي في القوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة؛ فقد كانت الدكتورة أسماء أول امرأة إماراتية تنضم للقوات المسلحة في السبعينيات من القرن الماضي.

وجمعت في سجل خبراتها ومؤهلاتها مزيجاً مهماً وفريداً يجمع بين الطب والخدمة العسكرية، أدى إلى توظيف مهاراتها في مجال توفير الرعاية الصحية لحماة الوطن، فامتازت بالإنجازات العديدة خلال خدمتها العسكرية، والتي امتدت لأكثر من 32 عاماً في مجال الطب العسكري.

الطبيبة زينب كاظم: أول طبيبة إماراتية متخصصة في أمراض النساء والولادة، كرمها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي في الدورة الثانية لأوائل الإمارات عام2015، ضمن 44 شخصية وطنية لإنجازاتهم ومبادراتهم المتميزة في خدمة الوطن.

الطبيبة غدير جابر: استشارية جراحة الأطفال وأول جرّاحة أطفال إماراتية، وحاصلة على شهادة البورد الألماني في جراحة الأطفال، تعمل الدكتورة غدير استشارية جراحة الأطفال في مستشفى لطيفة، وتجري عمليات جراحية دقيقة ومختلفة للأطفال من حديثي الولادة حتى سن 13 سنة، تشمل التشوهات الخلقية وأمراض الجهاز الهضمي والمسالك البولية والأورام.

ملاحظة: قبل قيامك أو اتباعك هذا العلاج أو هذه الطريقة الرجاء استشارة الطبيب المختص.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً