منظمة التحرير: إسرائيل تحكم سيطرتها على القدس بالتوسع الاستيطاني

منظمة التحرير: إسرائيل تحكم سيطرتها على القدس بالتوسع الاستيطاني

اتهمت منظمة التحرير الفلسطينية اليوم السبت، إسرائيل بإحكام السيطرة على مدينة القدس بالتوسع الاستيطاني لفصلها عن محيطها الفلسطيني. وحذر المكتب الوطني للدفاع عن الأرض ومقاومة الاستيطان في المنظمة في تقرير له، من خطورة سعي وزارة الإسكان الإسرائيلية لإعادة التخطيط لإقامة حي استيطاني جديد على أراضي مطار قلنديا المهجور لتوسيع مستوطنة “عطروت” شمال القدس.وأوضح التقرير، أن مخطط الحي …




مستوطنة عطروت الإسرائيلية المقامة على أراضي القدس المحتلة (أرشيف)


اتهمت منظمة التحرير الفلسطينية اليوم السبت، إسرائيل بإحكام السيطرة على مدينة القدس بالتوسع الاستيطاني لفصلها عن محيطها الفلسطيني.

وحذر المكتب الوطني للدفاع عن الأرض ومقاومة الاستيطان في المنظمة في تقرير له، من خطورة سعي وزارة الإسكان الإسرائيلية لإعادة التخطيط لإقامة حي استيطاني جديد على أراضي مطار قلنديا المهجور لتوسيع مستوطنة “عطروت” شمال القدس.

وأوضح التقرير، أن مخطط الحي الاستيطاني المذكور يشمل 11 ألف وحدة سكنية تمتد على نحو 600 دونم من المطار ومصنع الصناعات الجوية حتى حاجز قلنديا العسكري الذي يفصل القدس عن الضفة الغربية.

وأضاف أن المخطط يتضمن حفر نفق تحت حي (كفر عقب) من أجل ربط الحي الجديد بتجمع المستوطنات الشرقي.

وبحسب التقرير بدأت الحكومة الإسرائيلية في الأسابيع الماضية ببناء 176 وحدة استيطانية في مستوطنة “نوف تسيون”، المقامة على سفوح جبل المكبر جنوب القدس.

وأشار إلى أنه باكتمال البناء في المستوطنة التي تضم حالياً 96 وحدة سوف تتحول “نوف تسيون” إلى أكبر بؤرة استيطانية داخل الأحياء الفلسطينية في مدينة القدس بحيث يتم توسعتها حتى تصل إلى 550 وحدة استيطانية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً