يوني كريديت الإيطالية تبيع حصتها في بنك تركي

يوني كريديت الإيطالية تبيع حصتها في بنك تركي

وافقت مجموعة يوني كرديت “اس.بي.إيه” الايطالية للخدمات المصرفية والمالية على بيع حصة مباشرة بنسبة 9%في بنك” يابي في كريدي بانكاسي التركي” لشركة كوتش ايه اس القابضة، مما ينهى شراكتهما في ملكية البنك. وقالت يوني كريديت في بيان اليوم السبت، إنها “سوف تلغي الآلية الخاصة التي احتفظت بموجبها مع شركة كوتش التركية، بحصة تزيد…




أحد مقار مجموعة يوني كرديت الإيطالية (أرشيف)


وافقت مجموعة يوني كرديت “اس.بي.إيه” الايطالية للخدمات المصرفية والمالية على بيع حصة مباشرة بنسبة 9%في بنك” يابي في كريدي بانكاسي التركي” لشركة كوتش ايه اس القابضة، مما ينهى شراكتهما في ملكية البنك.

وقالت يوني كريديت في بيان اليوم السبت، إنها “سوف تلغي الآلية الخاصة التي احتفظت بموجبها مع شركة كوتش التركية، بحصة تزيد على 80% في البنك التركي”، بحسب وكالة “بلومبرغ”.

وبموجب الاتفاق، سوف تحول يوني كريديت حصة قدرها 9% من البنك التركي إلى شركة كوتش التي سوف تستحوذ عندئذ على نحو 50% من بنك يابي كريدي بانكاسي التركي.

وسوف تستحوذ مجموعة يوني كريديت على نحو 32%من بنك يابي بعد اتمام الصفقة.

ويعد خفض أنشطة مجموعة يوني كريديت في تركيا جزء من استراتيجية كبير المديريين التنفيذيين جين بيير موستييه لتبسيط إجراءات المجموعة الإيطالية في الاستحواذ على محافظ الاوراق المالية والارتقاء بعمليات تخصيص رأس المال على افضل مستوى.
(د ب أ)م ف م 30/ 2019/11

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً