مادورو يتهم كولومبيا بالسعي لنزاع مسلح على الحدود

مادورو يتهم كولومبيا بالسعي لنزاع مسلح على الحدود

اتهم الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، الحكومة الكولومبية مجدداً بأنها تعد لـ”نزاع مسلح”على الحدود بين البلدين، مشيراً إلى أن بوجوتا تفعل ذلك هذه المرة بهدف “صرف الانتباه” عن الاحتجاجات المناهضة للرئيس الكولوبي إيفان دوكي. وفي فعالية أمام عمال السكك الحديدية، الجمعة، قال مادورو: “لدي معلومات تفيد بوجود محاولات استفزازية للدفع بنزاع مسلح على الحدود الكولومبية الفنزويلية من أجل…




الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو (أرشيف)


اتهم الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، الحكومة الكولومبية مجدداً بأنها تعد لـ”نزاع مسلح”على الحدود بين البلدين، مشيراً إلى أن بوجوتا تفعل ذلك هذه المرة بهدف “صرف الانتباه” عن الاحتجاجات المناهضة للرئيس الكولوبي إيفان دوكي.

وفي فعالية أمام عمال السكك الحديدية، الجمعة، قال مادورو: “لدي معلومات تفيد بوجود محاولات استفزازية للدفع بنزاع مسلح على الحدود الكولومبية الفنزويلية من أجل صرف الانتباه عن التمرد الشعبي ضد إيفان دوكي”.

وتابع قائلاً: “إنني أندد بذلك وأخطر القوات المسلحة بصفتي القائد الأعلى لها استعدوا للدفاع عن السيادة والحق في سلام فنزويلا”، مؤكداً أن هذا المخطط تشارك فيه أيضاً الولايات المتحدة.

ويتهم مادورو كل من كولومبيا والولايات المتحدة بالإعداد لمخططات ضد فنزويلا من أجل الإطاحة بالحكومة.

وأشار الرئيس الفنزويلي في كلمته إلى أن القوات المسلحة يجب أن تكون في وضع تأهب ومراقبة، في الوقت الذي أمر فيه وزارة الدفاع بتسليم 13 ألف بندقية “تم اختيارها من أجل الطبقة العاملة بولاية جوايانا بشكل فوري”.

وقال: “كلما كنا مستعدين ومسلحين، سنستطيع الدفاع عن الوطن من الإمبريالية الأمريكية والأوليغاركية الكولومبية، وسنضمن لفنزويلا السلام والإنتاج والتقدم”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً