اناقة

افضل الاطعمة لزيادة وتحفيز الكولاجين في الوجه

افضل الاطعمة لزيادة وتحفيز الكولاجين في الوجه

نمط الحياة غير الصحية، أي سوء التغذية ، والتعرض الشديد للشمس ،والتدخين قد يقلل من إنتاج الكولاجين في الوجه، فتظهر علامات واضحة للشيخوخة في وقت مبكر من الحياة. لذلك يمكنك زيادة إنتاج الكولاجين عن طريق استهلاك الفيتامينات والمعادن اللازمة للجسم لاستكمال خطوات انتاج الكولاجين، فإليك افضل الاطعمة لزيادة وتحفيز الكولاجين في الوجه. افضل الاطعمة لزيادة وتحفيز الكولاجين في …

نمط الحياة غير الصحية، أي سوء التغذية ، والتعرض الشديد للشمس ،والتدخين قد يقلل من إنتاج الكولاجين في الوجه، فتظهر علامات واضحة للشيخوخة في وقت مبكر من الحياة.

لذلك يمكنك زيادة إنتاج الكولاجين عن طريق استهلاك الفيتامينات والمعادن اللازمة للجسم لاستكمال خطوات انتاج الكولاجين، فإليك افضل الاطعمة لزيادة وتحفيز الكولاجين في الوجه.

افضل الاطعمة لزيادة وتحفيز الكولاجين في الوجه

التوت

قومي بأكل اللوز الغني بالمعادن لتحفيز الكولاجين للبشرة

التوت مصدر ممتاز للفيتامين C، فالتوت فهو يقدم جرعة كبيرة من الكولاجين لأنها غنية بالمواد المضادة للاكسدة التي تحمي البشرة من التلف.

اللوز

يحتوي اللوز على جرعة صحية من فيتامين E وهو أكثر مضادات الأكسدة وفرة في بشرتنا، فهو يعمل على تحييد الجذور الحرة التي تضر خلايا الكولاجين، ينسق فيتامين E أيضاً مع فيتامين C لتحفيز تكوين الكولاجين.

بالإضافة إلى ذلك، يعتبر اللوز مصدراً كبيراً للنحاس وهو معدن أساسي يساعد على تشكيل ألياف ليفية الكولاجين. فيحتاج الجسم إلى النحاس لإكمال الخطوة الأخيرة في تخليق الكولاجين.

الحمضيات

يلعب فيتامين C دوراً رئيسياً في إنتاج الكولاجين، لذلك الحصول على ما يكفي من فيتامين C أمر بالغ الأهمية.

كما أن فواكه الحمضيات مثل البرتقال والجريب فروت والليمون مليئين بهذه المغذيات.

افضل الاطعمة لزيادة وتحفيز الكولاجين في الوجه

خضار خضراء داكنة

تؤمن الخضار الخضراء الداكنة إنتاج الكولاجين القسري، فهي غنية بفيتامين ج وتزيد إنتاج الكولاجين مثل السبانخ واللفت. كما إنها تحتوي على فيتامين C وعلى خواص مضادة للأكسدة تعمل على استقرار أنزيمات المرسال التي تحطم الكولاجين، وتحميها من الجذور الحرة لمنع الكولاجين الضعيف.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً