تلوث الهواء يغلق مدارس وجامعات في إيران

تلوث الهواء يغلق مدارس وجامعات في إيران

أعلنت السلطات الإيرانية تعطيل المدارس والجامعات وتأجيل المسابقات الرياضية في طهران، وفي عدد من المدن الصناعية الكبرى، اليوم السبت، بسبب ارتفاع نسبة تلوث الهواء. وحث نائب محافظ طهران محمد تقي زاده، سكان المحافظة على عدم الخروج، إلا في حالة الضرورة القصوى، واستخدام وسائل النقل العام، بحسب وكالة أنباء فارس الإيرانية.كما قرر حظر دخول الشاحنات والمركبات الثقيلة …




إيرانيون يرتدون الكمامات بسبب تلوث الهواء (أرشيف)


أعلنت السلطات الإيرانية تعطيل المدارس والجامعات وتأجيل المسابقات الرياضية في طهران، وفي عدد من المدن الصناعية الكبرى، اليوم السبت، بسبب ارتفاع نسبة تلوث الهواء.

وحث نائب محافظ طهران محمد تقي زاده، سكان المحافظة على عدم الخروج، إلا في حالة الضرورة القصوى، واستخدام وسائل النقل العام، بحسب وكالة أنباء فارس الإيرانية.

كما قرر حظر دخول الشاحنات والمركبات الثقيلة إلى طهران، اليوم.

وقالت المتحدثة باسم شركة طهران لمراقبة جودة الهواء، ليلي نظري لوكالة عن تلوث الهواء في العاصمة “يبلغ مؤشر تلوث الهواء حالياً 142 ميكروغرام/ متر وفي هذه الحالة يكون الهواء غير صحي لمن يعانون من مشاكل صحية.

يذكر أن طهران تعاني من ارتفاع نسبة تلوث الهواء لليوم الثاني على التوالي، نتيجة استقرار منخفض هوائي.

وتصنف طهران ضمن الـ12 مدينة الأعلى تلوثاً في العالم.

كان قد تم تعطيل الدراسة في طهران في 13 من الشهر الجاري بسبب تلوث الهواء.

ويعد التلوث سبباً لوفاة نحو 30 ألف وفاة سنوياً في مدن إيرانية، وفق ما أوردت وكالة الإنباء الإيرانية “إرنا” في وقت سابق هذا العام نقلاً عن مسؤول في وزارة الصحة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً