إقبال كبير على مهرجان عسل حتا في يومه الثالث

إقبال كبير على مهرجان عسل حتا في يومه الثالث

شهد اليوم الثالث لمهرجان عسل حتا في دورته الرابعة، إقبالاً كبيراً من أهالي حتا والزوار، فيما قال النحالون إن المهرجان أصبح منصة لعرض الجديد في صناعة العسل في أوطانهم.ويقول عبدالله محمد من الكويت: «أول مرة أشارك في مهرجان حتا وأعرض العسل بزيت الارجان للتجميل للمرأة، وله فوائد عظيمة في علاج عدد كبير من الأمراض …

emaratyah

شهد اليوم الثالث لمهرجان عسل حتا في دورته الرابعة، إقبالاً كبيراً من أهالي حتا والزوار، فيما قال النحالون إن المهرجان أصبح منصة لعرض الجديد في صناعة العسل في أوطانهم.
ويقول عبدالله محمد من الكويت: «أول مرة أشارك في مهرجان حتا وأعرض العسل بزيت الارجان للتجميل للمرأة، وله فوائد عظيمة في علاج عدد كبير من الأمراض والوقاية من الشيخوخة، ويعد من الأشياء الحديثة.
وأكد عمرو عبد السلام من العين، أن المهرجان نقطة التقاء لمحبي العسل، وأشارك بأنواع السدر والسمر بعد إضافة خلطات عليها كالزنجبيل وغيرها من الأشياء المفيدة لعلاج بعض الأمراض.
ويقول سالم باد سعد من اليمن: «أقدم العسل اليمني الدوعني النقي عالي الجودة بعد أن يتم جمعه من خلايا النحل الموضوعة بجانب زهور شجرة السمرفي وادي دوعن باليمن وهو الأفضل على مستوي العالم وله دور كبير في العلاج الأمراض».
أما راشد الكندي من العين، فأعلن أنه يقدم العديد من الأنواع المحلية، التي تعد مكملاً غذائياً للعسل مع المكسرات والذي يستخدمه البعض كمكمل غذائي، وأن المهرجان فرصة للالتقاء مع مجموعة كبيرة من النحالين من الإمارات والخليج العربي والعالم، من أجل تبادل الخبرات.
أما يهمور راشد الحبسي من رأس الخيمة، فيقول: «شاركت منذ بداية المهرجان، وهذه هي المرة الرابعة التي أشارك فيها وأعرض هذا العام عسل النحل القزم وهو عسل مميز ويعالج العديد من الأمراض، إضافة على عرض أصناف مختلفة من العسل».
ويقول شريف شفيق، من العين، إنه يشارك لأول مرة ويقدم الشمع الطبيعي، وتمتاز هذه الأعسال بأنها طبيعية وعضوية ولا يوجد فيها أي تدخل صناعي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً