العفو الدولية تطالب الجيش اللبناني بوقف العنف

العفو الدولية تطالب الجيش اللبناني بوقف العنف

طالبت منظمة العفو الدولية، اليوم الجمعة الجيش اللبناني، بوقف “عمليات التعذيب وسوء المعاملة” بحق المتظاهرين السلميين في احتجاجات بالبلاد تدخل أسبوعها السابع ضد فساد الحكومة. وأكدت لين معلوف مديرة البحوث للشرق الأوسط في منظمة العفو الدوليةـ في بيان أن “القوات المسلحة اللبنانية يجب أن توقف على الفور هذه الممارسات وضمان حماية حقوق المتظاهرين السلميين في …




(أرشيف)


طالبت منظمة العفو الدولية، اليوم الجمعة الجيش اللبناني، بوقف “عمليات التعذيب وسوء المعاملة” بحق المتظاهرين السلميين في احتجاجات بالبلاد تدخل أسبوعها السابع ضد فساد الحكومة.

وأكدت لين معلوف مديرة البحوث للشرق الأوسط في منظمة العفو الدوليةـ في بيان أن “القوات المسلحة اللبنانية يجب أن توقف على الفور هذه الممارسات وضمان حماية حقوق المتظاهرين السلميين في حرية التجمع والتعبير السلمي بدلاً من معاقبتهم على مجرد ممارسة حقوقهم”.
أدلت المنظمة بهذا البيان بعد إجراء مقابلات لثماني متظاهرين اعتقلوا مؤخراً ومحامي يمثل عدة متظاهرين.
وذكرت المنظمة أن المتظاهرين وصفوا تعرضهم لمجموعة من “الانتهاكات ومنها اعتقالات دون امر قضائي وإهانات”.
واندلعت الاحتجاجات في لبنان في 17 من أكتوبر (تشرين الأول) الماضي في اطار تحرك مفاجئ ازداد في الشوارع ويطالب باجراء تغيرات جذرية في النظام السياسي للبلاد القائم على التقسيم الطائفي للسلطة.

واسفرت الاحتجاجات عن استقالة رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري لكن الرئيس ميشال عون لم يتفق بعد مع باقي القوى السياسية على خليفة لقيادة حكومة جديدة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً