خطة إسرائيلية لطرد إيران من سوريا

خطة إسرائيلية لطرد إيران من سوريا

كشفت صحيفة عبرية، اليوم الجمعة، عن سياسة جديدة اتخذها وزير الدفاع الإسرائيلي الجديد نفتالي بينت، لطرد إيران من سوريا تدريجياً، وتجنب تشكيلها لقوة عسكرية قريبة من إسرائيل. وقالت صحيفة “يديعوت أحرنوت”، إن “بنيت دعا إلى تكثيف الضربات المتواصلة وغير المتقطعة على إيران في سوريا، حتى انسحابها منها تماماً، لمنع نقل الأسلحة المتطورة من إيران إلى لبنان، …




وزير الدفاع الإسرائيلي الجديد نفتالي بينت (أرشيف)


كشفت صحيفة عبرية، اليوم الجمعة، عن سياسة جديدة اتخذها وزير الدفاع الإسرائيلي الجديد نفتالي بينت، لطرد إيران من سوريا تدريجياً، وتجنب تشكيلها لقوة عسكرية قريبة من إسرائيل.

وقالت صحيفة “يديعوت أحرنوت”، إن “بنيت دعا إلى تكثيف الضربات المتواصلة وغير المتقطعة على إيران في سوريا، حتى انسحابها منها تماماً، لمنع نقل الأسلحة المتطورة من إيران إلى لبنان، عبر سوريا والعراق”.

وأضافت الصحيفة، أنه “احتمالات دخول إيران في مواجهة مع “إسرائيل” بسبب الضربات التي تتلقها في سوريا باتت ضئيلة، بسبب الأزمة الداخلية التي تضرب إيران، والأزمات التي يعاني منها حلفاؤها في المنطقة”.

وتابعت “الشعار الذي يحمله بينت أنه يجب اتخاذ إجراء عسكري هجومي، إلى جانب زيادة العقوبات الاقتصادية، والضغط السياسي على إيران، وأنه كلما زاد عدد القتلى الإيرانيين في سوريا، كلما زاد الضغط من طهران، لسحب القوات من هناك”.

وأوضحت الصحيفة أن “الرسالة الإيرانية من هذه الضربات يجب أن تصل إيران بأنه ليس لديكم أي شيء تفعلونه في سوريا، وليس لدى القوات العسكرية الإيرانية، أي سبب للبقاء بالقرب من الحدود مع “إسرائيل”، ولن تسمح السياسة الإسرائيلية بحدوث ذلك”.

وأشارت الصحيفة إلى أن بينت يسعى لتكبيد إيران خسائر فادحة، تضطرها للانسحاب من سوريا، مع نسبة منخفضة جدا من المخاطر والمجازفة، قبل أن تتطور القوة العسكرية لها في سوريا ويصبح التعامل معها أصعب.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً