مسؤولون إماراتيون : “يوم الشهيد” يكرس أهمية التضحية في سبيل الوطن

مسؤولون إماراتيون : “يوم الشهيد” يكرس أهمية التضحية في سبيل الوطن

أكد مسؤولون إماراتيون أهمية “يوم الشهيد” لكونه يكرس فخر واعتزاز الدولة قيادة وشعباً بتضحيات الشهداءالذين ضحوا بأرواحهم من أجل إعلاء راية الوطن، والوحدة العربية، وحفظ استقرار المنطقة، فضلاً عن الدفاع عن تراب الوطن ومد يد العون للأشقاء العرب في سبيل تحريرهم من قوى الشر والظلام والإرهاب الذي يفتك بهم وبمدخراتهم. ولفت المسؤولون عبر 24، إلى أن ذكرى “يوم الشهيد”…




alt


أكد مسؤولون إماراتيون أهمية “يوم الشهيد” لكونه يكرس فخر واعتزاز الدولة قيادة وشعباً بتضحيات الشهداءالذين ضحوا بأرواحهم من أجل إعلاء راية الوطن، والوحدة العربية، وحفظ استقرار المنطقة، فضلاً عن الدفاع عن تراب الوطن ومد يد العون للأشقاء العرب في سبيل تحريرهم من قوى الشر والظلام والإرهاب الذي يفتك بهم وبمدخراتهم.

ولفت المسؤولون عبر 24، إلى أن ذكرى “يوم الشهيد” تعبر عن قيم الولاء والانتماء للوطن والأرض، ووقوفاً إلى جانب أسرهم، كما أنه يوم لتجديد الولاء والوفاء للقيادة الحكيمة، وهو يعكس عمق العلاقة بين أبناء الدولة، والاحترام والتقدير لأبناء القوات المسلحة لدورهم وتضحياتهم للحفاظ على رفعة الوطن وعزته.

وسام فخر واعتزاز
وقال مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني سيف السويدي: “بهذا اليوم تتألف القلوب ويقف فيه المواطنون صفاً واحداً ليتذكروا تضحيات أبنائهم ويعتزوا بما قدموه في سبيل الوطن، وحفظ استقراره دون أن يهابوا الصعاب عرفاناً للوطن وصوناً لكرامته”.

وأضاف السويدي: “شهداء الإمارات قدوة لأبناء الوطن والجميع سيفتخر بإنجازاتهم العظيمة في الميادين كافة”، وتوجه بالتحية والتقدير وخالص العزاء لأسرهم وذويهم، مؤكداً أن الشهادة وسام فخر واعتزاز تزين صدور ذويهم وترفع من قدرهم وشأنهم في المجتمع.

مناسبة وطنية
من جانبه، أكد رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات لحقوق الإنسان محمد سالم الكعبي، أن “يوم الشهيد” مناسبة وطنية لإحياء ذكرى أبطال الإمارات البواسل، الذين استشهدوا في ميادين الواجب للذود عن الوطن، ويوم لرد الجميل واستذكار بطولاتهم، والتلاحم الوطني، وتأكيد الولاء لهذا الوطن الغالي وقيادته الحكيمة، كما له دور في غرس الانتماء وقيمة حب الوطن وخدمته والتضحية من اجل رفعته في الأجيال الناشئة، ويجسد فخر واعتزاز أبناء الإمارات بتضحيات قواتنا المسلحة من أجل إعلاء راية الوطن”.

الشهداء في الذاكرة
إلى ذلك قالت النائب الثاني لرئيس المجلس الوطني الاتحادي ناعمة الشرهان: “نؤكد في هذا اليوم اعتزازنا وفخرنا بتضحيات الشهداء من أبناء الوطن الذي بذلوا أرواحهم في سبيل الدفاع عن الدولة ومكتسباتها، ودفاعاً عن الوحدة العربية، وأشقائهم في الدول المكلومة جراء الهجمة الشرسة التي يتعرضون لها من المنظمات الإرهابية”، لافتاً إلى أن الشهداء سيبقون دائماً في الذاكرة، وهم نبراساً يضئ طريق الإنجازات لمن يأتي بعدهم.

وأضافت الشرهان: “نحن نستذكر شهدائنا الأبطال في هذا اليوم لنجدد العهد والولاء لقيادتنا الحكيمة، بمواصلة العمل بجد واجتهاد لرفعة وطننا الغالي، والحفاظ على إرث المغفور له بإذن الله الوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، والسير قدماً من أجل تحقيق الإنجازات ومستهدفات دولة الإمارات بأن تكون ضمن الأفضل عالمياً بحلول العام 2021، وصولاً إلى تحقـيق المئوية 2071”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً