اناقة

كريمات طبيعية من صنع يديك لعلاج حب الشباب!

كريمات طبيعية من صنع يديك لعلاج حب الشباب!

تنزعج أغلب السيدات من الظهور المفاجئ للحبوب في مناطق مختلفة من الوجه وتزداد الأمور سوء عندما تكون الحبوب متورمة وحمراء لأنها تكون واضحة أكثر على البشرة، وللتخلص منها في أسرع وقت قد يلجئن لأي علاج متاح من كريمات طبية أو منتجات عناية ومع ذلك لا تتحسن الأمور. لذلك سنقدم في مقال اليوم طرق منزلية بسيطة لتحضير كريمات لعلاج الحبوب والقضاء …

تنزعج أغلب السيدات من الظهور المفاجئ للحبوب في مناطق مختلفة من الوجه وتزداد الأمور سوء عندما تكون الحبوب متورمة وحمراء لأنها تكون واضحة أكثر على البشرة، وللتخلص منها في أسرع وقت قد يلجئن لأي علاج متاح من كريمات طبية أو منتجات عناية ومع ذلك لا تتحسن الأمور. لذلك سنقدم في مقال اليوم طرق منزلية بسيطة لتحضير كريمات لعلاج الحبوب والقضاء عليها بشكل سريع.

كريم الطماطم والسكر

المكونات: حبة طماطم متوسطة الحجم وناضجة وملعقة صغيرة من السكر.

طريقة التحضير: قومي بتقشير حبة الطماطم واهرسيها بشكل ناعم ثم أضيفي إليها السكر وقلبي بلطف ثم طبقي المزيج على بشرة مع القيام بتدليك خفيف لمدة 5 دقائق. امسحي المزيج بعد ذلك بفوطة قطنية مع غسل الوجه بالماء والغسول المناسب.

alt

كريم الليمون والعسل

المكونات: 4 ملاعق كبيرة من العسل الطبيعي، ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون.

طريقة التحضير: الأمر بسيط فكل ما عليك فعله هو خلط العسل والليمون بواسطة ملعقة خشبية حتى على تحصلي على خليط متجانس، طبقيه على المناطق التي تعاني من حب الشباب مع تركه لمدة 20 دقيقة. امسحي بقايا المزيج بفوطة قطنية ناعمة ثم اشطفي بالماء الفاتر.

كريم البيض وعصير الليمون

المكونات: بياض بيضة واحدة وملعقة صغيرة من عصير الليمون الحامض

طريقة التحضير: أحضري بياض بيضة واحدة وأضيفي إليه عصير الليمون واخفقي بلطف حتى يتحول إلى قوام كريمي أو رغوي ثم ضعيه على المناطق المصابة بحب الشباب واتركيه حتى يجف تماما. اشطفي البشرة بعد ذلك بالماء الفاتر والغسول المناسب لنوع البشرة.

alt

كريم الشوفان والعسل الطبيعي

المكونات: 3 ملاعق كبيرة من مسحوق الشوفان، ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي وكمية حسب الحاجة من الماء الساخن.

طريقة التحضير: خلطي مسحوق الشوفان مع كمية مناسبة الماء الساخن واتركيه حتى يتشربه تماما ثم أضيفي العسل وقلبي بلطف حتى يصبح لديك مزيج كريمي استخدميه لتدليك الوجه لمدة 5 دقائق بلطف مع التركيز على المناطق المصابة بحب الشباب. اتركي القناع على البشرة لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي بالماء الدافئ.

كريم الألوفيرا والعسل

المكونات: كمية مناسبة من هلام الألوفيرا الطازج وملعقة كبيرة من العسل الطبيعي.

طريقة التحضير: أحضري هلام الألوفيرا الطازج على أن يكون سائل ولزج ثم اخلطيه مع العسل، قلبي المزيج بلطف حتى تحصلي على قوام كريمي خفيف طبقيه على بشرة نظيفة قبل النوم. اتركي القناع طيلة ليلة كاملة ثم اشطفي بالماء الفاتر والغسول المناسب لنوع البشرة في صباح اليوم الموالي.

alt

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً