مستشار الجيش الليبي السابق:أردوغان والسراج وقعا اتفاقية التعاون بعد خسارة معركة طرابلس

مستشار الجيش الليبي السابق:أردوغان والسراج وقعا اتفاقية التعاون بعد خسارة معركة طرابلس

قال مستشار الجيش الليبي السابق رمزي الرميح إن مصر الدولة الوحيدة التي أصدرت بيان إدانة لتوقيع اتفاقية التعاون الأمني والبحري بين رئيس المجلس الرئاسي الليبي فائز السراج والرئيس التركي رجب طيب أردوغان، انطلاقا من دورها تجاه القضية الليبية، فضلا عن التنسيق مع اليونان وقبرص لمواجهة أي محاولات للتحرك في البحر المتوسط. وأكد الرميح أن أي خطوة…




رمزي الرميح (أرشيف)


قال مستشار الجيش الليبي السابق رمزي الرميح إن مصر الدولة الوحيدة التي أصدرت بيان إدانة لتوقيع اتفاقية التعاون الأمني والبحري بين رئيس المجلس الرئاسي الليبي فائز السراج والرئيس التركي رجب طيب أردوغان، انطلاقا من دورها تجاه القضية الليبية، فضلا عن التنسيق مع اليونان وقبرص لمواجهة أي محاولات للتحرك في البحر المتوسط.

وأكد الرميح أن أي خطوة تتم بناء على هذا الاتفاق تجهض أي محاولات لمشروع المصالحة وتفعيل الحل السياسي في ليبيا بعد سنوات من الحرب وانتشار الملشيات الجماعات المسلحة.

كما شدد مستشار الجيش الليبي السابق أن هذه الاتفاقية تفتقد للمنطقة، وإن السراج وأردوغان اتخذوا هذه الخطوة بعد أن وصلوا لمرحلة اليقين بأنهم خسروا المعركة في طرابلس وأن الأمريكيين أكدوا أن لا حل للأزمة إلا بتسليم السلاح وضبط الميليشات في اليلاد.

وأشار الرميح إلى أنه عندما تيقن أردوغان انهم فشلوا في تنفيذ المشروع التركي في ليبيا، كان لابد أن يقدموا على هذه الخطوةء وهذا الامر غير دستوري وغير شرعي وأقدموا عليه بعد تعثرت الاوراق في أيديهم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً