تراجع البطالة إلى أدنى مستوى في 30 عاماً

تراجع البطالة إلى أدنى مستوى في 30 عاماً

تراجع عدد العاطلين عن العمل في ألمانيا في نوفمبر(تشرين الثاني) الجاري، إلى أدنى مستوى منذ إعادة توحيد شطري البلاد، قبل 3 عقود. وأعلنت الوكالة الاتحادية للعمل في نورنبرغ اليوم الجمعة، أن عدد العاطلين عن العمل وصل إلى 2.180 مليون عاطل في الشهر الجاري، بتراجع قدره 24 ألف عاطل مقارنة مع أكتوبر(تشرين الأول) الماضي.وحسب البيانات، تراجعت البطالة هذا الشهر …




ألمانية تبحث عن وظيفة (أرشيف)


تراجع عدد العاطلين عن العمل في ألمانيا في نوفمبر(تشرين الثاني) الجاري، إلى أدنى مستوى منذ إعادة توحيد شطري البلاد، قبل 3 عقود.

وأعلنت الوكالة الاتحادية للعمل في نورنبرغ اليوم الجمعة، أن عدد العاطلين عن العمل وصل إلى 2.180 مليون عاطل في الشهر الجاري، بتراجع قدره 24 ألف عاطل مقارنة مع أكتوبر(تشرين الأول) الماضي.

وحسب البيانات، تراجعت البطالة هذا الشهر بـ6 آلاف عاطل مقارنة مع الشهر نفسه في 2018، وذكرت الوكالة أن معدل البطالة ظل ثابتاً عند 4.8%.

وجاء تراجع البطالة في ظل مؤشرات على استقرار قطاع التصنيع، وتراجع الضغوط الاقتصادية على المصدرين الألمان.

وأفادت وكالة بلومبرغ للأنباء أنه بعد أكثر من 10 أعوام من تراجع البطالة في ألمانيا، هناك مخاطر أن يشهد سوق العمل في البلاد نقطة تحول، بعد أن أعلنت شركات كثيرة نيتها تسريح عمال قد يزيد عددهم عن 80 ألف شخص خلال العام الحالي.

وأعربت وكالة العمل الاتحادية عن مخاوفها من أن يؤدي شطب الوظائف إلى تراجع الإنفاق، الذي دعم الاقتصاد الألماني في الماضية، وحال دون سقوط أكبر اقتصاد أوروبي، في دائرة الركود هذا العام.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً