سياسي ليبي : السراج يريد ليبيا بوابة لعبور الإرهابيين من تركيا

سياسي ليبي : السراج يريد ليبيا بوابة لعبور الإرهابيين من تركيا

قال الخبير السياسي الليبي الدكتور محمد الأسمر إن توقيع رئيس المجلس الرئاسي اللليبي فائز السراج اتفاقية تعاون أمني وبحري مع تركيا، سبق طرحها في نهاية العام الماضي في زيارة السراج لتركيا، ولكنها فشلت بسبب الضغوط، ولكن السراج أحيا الفكرة قبل توقيع الاتفاق، وذلك بسبب الضغط عليه ومليشياته المسلحة من قبل الجيش الليبي. وأوضح الأسمر أن خطورة الاتفاقية، في فتحها…




رئيس حكومة الوفاق في طرابلس فائز السراج والرئيس التركي رجب طيب أردوغان (أرشيف)


قال الخبير السياسي الليبي الدكتور محمد الأسمر إن توقيع رئيس المجلس الرئاسي اللليبي فائز السراج اتفاقية تعاون أمني وبحري مع تركيا، سبق طرحها في نهاية العام الماضي في زيارة السراج لتركيا، ولكنها فشلت بسبب الضغوط، ولكن السراج أحيا الفكرة قبل توقيع الاتفاق، وذلك بسبب الضغط عليه ومليشياته المسلحة من قبل الجيش الليبي.

وأوضح الأسمر أن خطورة الاتفاقية، في فتحها الأجواء والمياه الليبية لعبور العناصر الارهابية من تركيا ما سيزيد العنف والتطرف في البلاد.

وأكد السياسي الليبي أن توقيع الاتفاقية، خرق واضح للقوانين، لأن القانون والدستور الليبيان لا يتيحان للسراج ذلك، إذ لا يُمكن لرئيس المجلس الرئاسي توقيع مثل هذه الاتفاقيات، التي يجب أن تقدم الحكومة مجتمعة مشروعها إلى البرلمان لاعتمادها، علماً أن البرلمان الليبي الشرعي، رفض هذه الاتفاقيية وشدد على أنها غير شرعية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً