نائب ليبي : السراج فتح الجحيم على نفسه بالاتفاقية مع تركيا

نائب ليبي : السراج فتح الجحيم على نفسه بالاتفاقية مع تركيا

قال عضو مجلس النواب الليبي سعيد أمغيب، إن فائز السراج بتوقيعه الاتفاقية مع تركيا، فتح باب الجحيم على نفسه، وعلى حكومته، وعلى اتفاق الصخيرات نفسه، الذي جاء به إلى السلطة برعاية دولية وإقليمية. وأوضح النائب أمغيب أن هذا التصرف غير المسؤول من قبل السراج المدفوع من قادة المليشيات وجماعة تنظيم الإخوان، ستكون له تبعات قد تنسف…




البرلماني الليبي سعيد أمغيب (أرشيف)


قال عضو مجلس النواب الليبي سعيد أمغيب، إن فائز السراج بتوقيعه الاتفاقية مع تركيا، فتح باب الجحيم على نفسه، وعلى حكومته، وعلى اتفاق الصخيرات نفسه، الذي جاء به إلى السلطة برعاية دولية وإقليمية.

وأوضح النائب أمغيب أن هذا التصرف غير المسؤول من قبل السراج المدفوع من قادة المليشيات وجماعة تنظيم الإخوان، ستكون له تبعات قد تنسف اتفاق الصخيرات، وتغير مواقف الكثير من الدول التي كانت تدعم حكومته، أو التي كانت محايدة.

ومن الناحية القانونية، قال أمغيب إن الحديث عن تنفيذ هذه الاتفاقية، عبث يضاف للأعمال العبثية لفايز السراج لأن المخول بالموافقة على المعاهدات والاتفاقيات الدولية هو البرلمان الليبي في طبرق، ولا يحق لحكومة السراج رغم حصولها على اعتراف دولي، إبرام وتوقيع مثل هذه الاتفاقيات.

وأكد أن توقيع هذه الاتفاقية، تطاول على قرارات جامعة الدول العربية وقرارات مجلس الأمن الدولي أيضاً، مشيراً إلى أن تركيا بمثل هذه التصرفات تعلن الحرب على الجامعة، والأمم المتحدة، وتتحدى قرارات مجلس الأمن الدولي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً