روسيا تتوسط لسوريا للإفراج عن متهم بالتجسس في إسرائيل

روسيا تتوسط لسوريا للإفراج عن متهم بالتجسس في إسرائيل

كشف نادي الأسير الفلسطيني وصحيفة “هآرتس” الإسرائيلية، مساء أمس الخميس، أن روسيا تحث إسرائيل إطلاق سراح سجين مُدان بالتجسس لصالح سوريا. وقال أفراد أسرة السجين، صدقي المقت من مجدل شمس في مرتفعات الجولان، إن “إسرائيل أوضحت أنها ستفرج عنه، شرط ألا يبقى في الجولان، وأن ينتقل إلى دمشق”، ولم يعلق ديوان رئيس الوزراء الإسرائيلي، وفق…




السجين السوري في إسرائيل صدقي المقت (أرشيف)


كشف نادي الأسير الفلسطيني وصحيفة “هآرتس” الإسرائيلية، مساء أمس الخميس، أن روسيا تحث إسرائيل إطلاق سراح سجين مُدان بالتجسس لصالح سوريا.

وقال أفراد أسرة السجين، صدقي المقت من مجدل شمس في مرتفعات الجولان، إن “إسرائيل أوضحت أنها ستفرج عنه، شرط ألا يبقى في الجولان، وأن ينتقل إلى دمشق”، ولم يعلق ديوان رئيس الوزراء الإسرائيلي، وفق ما ذكر موقع ” آي 24″ الخميس.

ومن جهته، قال نادي الأسير الفلسطيني، في بيان إن “الأسير السوري صدقي المقت رفض اقتراح الجانب الروسي، ويقضي بالإفراج عنه اليوم إلى دمشق، بدلاً من الإفراج عنه إلى مسقط رأسه في الجولان السوري المحتل”.

وأوضح نادي الأسير في بيانه، أن “الملحق العسكري الروسي في إسرائيل اجتمع صباح اأمس الخميس مع الأسير المقت، وأبلغه بمطالبات سوريا بالإفراج عنه اليوم إلى دمشق، لكنه رفض ذلك وشدد على أن من حقه الإفراج عنه إلى الجولان”.

وأصدرت السلطات الإسرائيلية في 2017 حكماً بالسجن 14 عاماً على صدقي المقت بتهمة ارتكاب جرائم أمنية، بما فيها التجسس والاتصال بعميل أجنبي. وكانت إسرائيل قد أفرجت عن صدقي المقت في العام 2012 بعد 27 عاماً قضاها في السجن. والمقت وهو من مواليد مجدل شمس عام 1967.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً