مسؤول في الوفاق: بوارج سنان وطورغوت باشا ستدافعان عن طرابلس

مسؤول في الوفاق: بوارج سنان وطورغوت باشا ستدافعان عن طرابلس

رحب مبعوث رئيس مجلس الوزراء الليبي فائز السراج لدول المغرب العربي، جمعة القماطي اليوم الجمعة، بالاتفاقيات البحرية والأمنية التي وقعها السراج أمس الأربعاء في إسطنبول مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان. ووفقاً لصحيفة “المرصد” الليبية، شبه القماطي في معرض ترحيبه أردوغان، بالسلطان العثماني وفي المقابل شبه الجيش الليبي بقيادة المشير حفتر بـ “فرسان القديس يوحنا” الصليبين.وقال: “في …




طورغوت ريس باشا (أرشيف)


رحب مبعوث رئيس مجلس الوزراء الليبي فائز السراج لدول المغرب العربي، جمعة القماطي اليوم الجمعة، بالاتفاقيات البحرية والأمنية التي وقعها السراج أمس الأربعاء في إسطنبول مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

ووفقاً لصحيفة “المرصد” الليبية، شبه القماطي في معرض ترحيبه أردوغان، بالسلطان العثماني وفي المقابل شبه الجيش الليبي بقيادة المشير حفتر بـ “فرسان القديس يوحنا” الصليبين.

وقال: “في عام 1551 استنجدت ⁧طرابلس⁩ بالدولة العثمانية للتحرر من فرسان القديس يوحنا الصليبيين، فأرسلت قوة بحرية بقيادة سنان وطورغوت، درغوث، باشا”، في إشارة لقائد البحرية التركية في ذلك الزمن سنان الدين باشا والقائد البحري درغوث.

وأضاف “بعد الاتفاقية ستصل البارجات التركية بأحدث المنظومات لدعم طرابلس ومن يدافع عنها ضد عدوان ⁧حفتر⁩، ما أجمل التاريخ عندما يعيد نفسه”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً