ترامب في كابول: طالبان تريد عقد اتفاق سلام

ترامب في كابول: طالبان تريد عقد اتفاق سلام

وصل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى أفغانستان الخميس، في زيارة مفاجئة للقوات الأمريكية هناك في عيد الشكر، وقال إنه يعتقد أن حركة طالبان ستوافق على وقف لإطلاق النار. والحرب في أفغانستان هي الأطول التي تشارك فيها الولايات المتحدة.وهذه أول زيارة يقوم بها ترامب لأفغانستان منذ توليه الرئاسة.وقال ترامب: “طالبان تريد عقد اتفاق، ونحن…




الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وسط ضباط وجنود في قاعدة باغرام الأفغانية (وول ستريت جورنال)


وصل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى أفغانستان الخميس، في زيارة مفاجئة للقوات الأمريكية هناك في عيد الشكر، وقال إنه يعتقد أن حركة طالبان ستوافق على وقف لإطلاق النار.

والحرب في أفغانستان هي الأطول التي تشارك فيها الولايات المتحدة.

وهذه أول زيارة يقوم بها ترامب لأفغانستان منذ توليه الرئاسة.

وقال ترامب: “طالبان تريد عقد اتفاق، ونحن نجتمع بهم ونقول لابد من وقف إطلاق النار، لكنهم لم يكونوا يرغبون في ذلك والآن أعتقد أنهم يرغبون في وقف إطلاق النار. سيمضي الأمر على هذا النحو على الأرجح”.

وهبطت طائرة الرئاسة الأمريكية في قاعدة باغرام الجوية بعد رحلة خلال الليل من واشنطن رافقه فيها روبرت أوبراين مستشار الأمن القومي للبيت الأبيض، ومجموعة صغيرة من المستشارين، وضباط الحرس الرئاسي، ومجموعة من المراسلين الممثلين للمؤسسات الإعلامية.

والتقى ترامب بالرئيس الأفغاني أشرف غني، وألقى كلمة أمام القوات الأمريكية. وكان الجنرال مارك ميلي رئيس هيئة الأركان المشتركة في استقباله لدى وصوله للقاعدة الجوية.

وقدم ترامب لحم الديك الرومي لبعض الجنود الأمريكيين وجلس لتناول عشاء عيد الشكر معهم وتبادل معهم الأحاديث والتقاط الصور.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً