اكتشفي طريقة تنزيل الوزن الزائد باستخدام ثمار البطيخ فقط!

اكتشفي طريقة تنزيل الوزن الزائد باستخدام ثمار البطيخ فقط!

تشعر الكثير من السيدات بالتوتر بمجرد الحديث عن الوزن الزائد حيث يعتقدن أن الأمر أشبه بالدخول في حرب، حيث يمتنعن عن الأكل على اختلاف أنواعه مما يشعرهن بالحرمان نفسيا ثم الإرهاق جسديا بسبب نقص في العناصر الغذائية الأساسية. لكن الأمر في الحقيقة ليس كذلك إذ يمكن تنزيل الوزن عبر إتباع نظام غذائي صحي ومتوازن يرتكز أساسا على عناصر تساعد …

تشعر الكثير من السيدات بالتوتر بمجرد الحديث عن الوزن الزائد حيث يعتقدن أن الأمر أشبه بالدخول في حرب، حيث يمتنعن عن الأكل على اختلاف أنواعه مما يشعرهن بالحرمان نفسيا ثم الإرهاق جسديا بسبب نقص في العناصر الغذائية الأساسية. لكن الأمر في الحقيقة ليس كذلك إذ يمكن تنزيل الوزن عبر إتباع نظام غذائي صحي ومتوازن يرتكز أساسا على عناصر تساعد في حرق الدهون بشكل طبيعي. سنقدم في مقال أحد أنظمة الريجيم التي تعتمد على ثمار البطيخ ويسهل تطبيقها في فصل الصيف حيث تتوفر هذه الثمار وبكثرة.

ماهي منافع البطيخ للتخسيس؟

  • يتضمن البطيخ نسبة جيدة من الألياف التي تعزز الشعور بالشبع وتزيد من عمل الجهاز الهضمي.
  • ثمار غنية بالماء، المعادن والفيتامينات التي تجعله من أفضل الثمار التي تتماشى مع فصل الصيف الحار وتعويض فقدان الماء وترطيب الجسم بشكل طبيعي.
  • يحتوي البطيخ على نسبة هامة من مضادات أكسدة وأهمها الكاروتينات وهي مادة تتحول إلى الفيتامين أ بمجرد دخولها للجسم وتفيد في القضاء على الشوارد الحرة المسببة للعديد من الأمراض وتعزيز صحة الجسم بشكل عام.

alt

ريجيم البطيخ

يعتمد ريجيم البطيخ على مرحلتين أساسيتين تقسم على امتداد 10 أيام فقط وهي كالتالي:

الأيام الثلاثة الأولى

البطيخ بالقدر الذي تشائينه والماء فقط لتحصلي على ديتوكس للجسم.

alt

الأيام السبعة المتبقية

يجب أثناء تطبيق الريجيم إتباع تقسيم الوجبات التي يصل عددها إلى 5، ثلاثة رئيسية ووجبتين خفيفتين لأن هذه الطريقة تساعد في ضبط الشعور بالجوع من خلال تثبيت مستوى السكر في الدم وبالتالي تخفيف الوزن بشكل صحي وآمن.

  • وجبة الإفطار: كوبان من الماء على الريق+ كوب حليب خالي الدسم + ½ كوب من أي نوع الحبوب الكاملة (كورن فليكس دايت أو شوفان بدون إضافة سكر أو عسل) أو شريحة توست أسمر مع أي نوع من الجبن أو بيضة مسلوقة + كوب نسكافيه أو شاي بدون حليب مع إمكانية إضافة ملعقة واحدة صغيرة من السكر.
  • وجبة خفيفة: كوبان من الماء + ثلاث شرائح من البطيخ
  • وجبة الغداء: كوبان ماء أولا + ربع دجاجة أو شريحة لحم منزوعة الدهن أو سمكة مشوية أو مسلوقة على البخار (تجنبي استخدام الزيت للقلي) + طبق كبير سلطة من الخضراوات المشكلة + 5 ملاعق من الخضار السوتيه + 3 ملاعق من الأرز الأسمر أو المعكرونة المسلوقة.
  • وجبة خفيفة: كوبان من الماء + 3 شرائح بطيخ
  • وجبة العشاء: كوبان من الماء أولا+ كوبان زبادي صغير أو لبن رائب حسب الرغبة + ثلاث شرائح من البطيخ (يمكن استبدال شريحة واحدة بنوع آخر من الفاكهة مثل الأناناس أو نصف ثمرة كبيرة من المانجو أو ثمرة واحدة صغيرة الحجم).

alt

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً