روسيا تجري عاشر تجربة للصواريخ النووية العابرة للقارات هذا العام

روسيا تجري عاشر تجربة للصواريخ النووية العابرة للقارات هذا العام

أجرت روسيا وهي إحدى القوى النووية الكبرى في العالم، للمرة العاشرة هذا العام تجربة إطلاق للصواريخ النووية العابرة للقارات. وقالت وزارة الدفاع الروسية اليوم الخميس إن الصاروخ، وهو من طراز توبول (ويشار إليه في حلف شمال الأطلسي “ناتو” بصاروخ إس إس 25 – منجل) القادر على حمل رؤوس نووية، أطلق من قاعدة تدريبات للقوات الروسية في كابوستين يار بمنطقة أستراخان جنوبي …




(أرشيف)


أجرت روسيا وهي إحدى القوى النووية الكبرى في العالم، للمرة العاشرة هذا العام تجربة إطلاق للصواريخ النووية العابرة للقارات.

وقالت وزارة الدفاع الروسية اليوم الخميس إن الصاروخ، وهو من طراز توبول (ويشار إليه في حلف شمال الأطلسي “ناتو” بصاروخ إس إس 25 – منجل) القادر على حمل رؤوس نووية، أطلق من قاعدة تدريبات للقوات الروسية في كابوستين يار بمنطقة أستراخان جنوبي روسيا.
وقالت محطة “سويسدا” التلفزيونية المتخصصة في الشؤون العسكرية إن الصاروخ سقط كما رسمت الخطة على بعد آلاف الكيلومترات في منطقة التجارب الصاروخية ساري شاجان بدولة كازاخستان السوفيتية السابقة الواقعة وسط آسيا.
وتصل صواريخ توبول إلى مدى 11 ألف كيلومتر.
تستعرض روسيا بمثل هذه التجارب قوتها من جهة ومن جهة أخرى يكرر رئيسها فلاديمير بوتين خاصة في الفترة الأخيرة على المستوى العالمي الحديث عن مبادرات نزع التسلح، الرامية إلى الحد من خطر الأسلحة النووية.
وذكرت وكالة أنباء “تاس” الرسمية أن إطلاق الصاروخ اليوم الخميس يمثل المرة العاشرة التي أعلن عنها رسميا هذا العام.
وقامت روسيا من قبل بتجارب لا تتعلق فقط بصواريخ توبول، وإنما تتعلق بطرز أخرى – أطلقت أيضا من منصات إطلاق متحركة، وغواصات نووية منها غواصة سينوا.
وقالت وسائل الإعلام أن ألسنة اللهب الناتجة عن الصاروخ توبول كانت مرئية ليلاً.

وقال كثيرون على مواقع التواصل الاجتماعي بشبكة الإنترنت إن من الممكن أن يكون ما رأوه نيزكاً فضائياً.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً