الحرمان من النوم يزيد من الأخطاء في العمل

الحرمان من النوم يزيد من الأخطاء في العمل

وجدت دراسة حديثة أجريت أخيراً، أن تأثيرات الحرمان من النوم على الصحة العقلية أكثر خطورة مما كان يعتقد سابقاً. وقالت مؤلفة الدراسة كيمبرلي فين، من جامعة ولاية ميشيغان: “أظهر بحثنا أن الحرمان من النوم يضاعف احتمالات ارتكاب أخطاء، ويضاعف عدد الثغرات في الاهتمام ثلاثة أضعاف”. وأضافت: “يحتاج الأفراد المحرومون من النوم إلى توخي الحذر في كل ما يفعلونه، وخاصة …




تعبيرية


وجدت دراسة حديثة أجريت أخيراً، أن تأثيرات الحرمان من النوم على الصحة العقلية أكثر خطورة مما كان يعتقد سابقاً.

وقالت مؤلفة الدراسة كيمبرلي فين، من جامعة ولاية ميشيغان: “أظهر بحثنا أن الحرمان من النوم يضاعف احتمالات ارتكاب أخطاء، ويضاعف عدد الثغرات في الاهتمام ثلاثة أضعاف”.

وأضافت: “يحتاج الأفراد المحرومون من النوم إلى توخي الحذر في كل ما يفعلونه، وخاصة عند قيادتهم للسيارة، أو القيام بأعمال يدوية تنطوي على استخدام أدوات حادة، لأنهم أكثر عرضة لارتكاب الأخطاء”.

وقد أجريت الدراسة على 77 شخصاً بقوا مستيقظين طوال الليل، وتم تقييم قدرتهم على القيام بنوعين من المهام العقلية مرة في المساء ومرة أخرى في صباح اليوم التالي. وأظهرت النتائج، بأن نسبة الخطأ لديهم بلغت 15 بالمئة في المساء و30 بالمئة في الصباح.

وقال الباحثون، إن هذه الدراسة هي واحدة من أكبر الدراسات من نوعها التي تقوم بتقييم تأثير الحرمان من النوم على عمل الإنسان، وفق ما ورد في موقع “يو بي آي” الإلكتروني.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً