سياسي عراقي : أحداث النجف ردٌ على عنف وسياسات إيران

سياسي عراقي : أحداث النجف ردٌ على عنف وسياسات إيران

قال السياسي العراقي حازم العبيدي إن التظاهرات في مدينة النجف، رد فعل على ما تقوم به إيران ضد الشعب العراقي منذ بداية التظاهرات المطالبة بالإصلاحات السياسية والاقتصادية. وأوضح العبيدي أن التظاهرات في النجف رفض لاحتلال إيران للعراق فكرياً وسياسياً واقتصادياً منذ الغزو الأمريكي للبلاد، بعد تصريحات المرشد الإيراني علي خامئني الذي قال إن المتظاهرين العراقيين …




عراقيون في النجف (أرشيف)


قال السياسي العراقي حازم العبيدي إن التظاهرات في مدينة النجف، رد فعل على ما تقوم به إيران ضد الشعب العراقي منذ بداية التظاهرات المطالبة بالإصلاحات السياسية والاقتصادية.

وأوضح العبيدي أن التظاهرات في النجف رفض لاحتلال إيران للعراق فكرياً وسياسياً واقتصادياً منذ الغزو الأمريكي للبلاد، بعد تصريحات المرشد الإيراني علي خامئني الذي قال إن المتظاهرين العراقيين ينتمون لداعش وحرض على قتلهم.

وشدد السياسي العراقي على أن التظاهرات تحمل رسالة واضحة بضرورة خروج إيران من العراق، وأن يدرك كل من في سدة الحكم أنهم لا يعملون تحت ولاية الفقيه.

وأشار العبيدي إلى أن المتظاهرين لم يتوجهوا للمرجعية الدينية العراقية في النجف التي يقدرها الجميع، ولكنهم توجهوا للرموز الإيرانية التي تتدخل في الشأن الداخلي العراقي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً