احذري تناول هذا المشروب أثناء الدورة الشهرية يزيد التشنجات

احذري تناول هذا المشروب أثناء الدورة الشهرية يزيد التشنجات

هل تعلمين أن القهوة يمكن أن تجعل تشنجات الدورة الشهرية لديك أسوأ؟ ويمكن التخفيف من التشنجات بطرق مختلفة، مثل: تناول الشوكولاتة الداكنة، واستخدام كيس الماء الساخن، وما إلى ذلك. يعد واحداً من أسواء أعراض التشنجات، هو الصداع، الذي ينشأ بسبب التغيرات الجذرية في الهرمونات لديك؛ فبينما يمكن أن يساعد شرب القهوة في محاربة الصداع؛ فإن الكافيين يسبب…

هل تعلمين أن القهوة يمكن أن تجعل تشنجات الدورة الشهرية لديك أسوأ؟ ويمكن التخفيف من التشنجات بطرق مختلفة، مثل: تناول الشوكولاتة الداكنة، واستخدام كيس الماء الساخن، وما إلى ذلك.

يعد واحداً من أسواء أعراض التشنجات، هو الصداع، الذي ينشأ بسبب التغيرات الجذرية في الهرمونات لديك؛ فبينما يمكن أن يساعد شرب القهوة في محاربة الصداع؛ فإن الكافيين يسبب مزيداً من تفاقم التشنجات.

تشنجات الدورة الشهرية

اقرئي أيضاً:

يمكنك التقليل من تشنجات الدورة الشهرية المزعجة عن طريق الحد من استهلاك القهوة الخاصة بك؛ لأن محتوى الكافيين الموجود في القهوة يزيد الأمر سوءاً، أو حتى يؤدي إلى تقلصات التشنجات بسبب طبيعتها المدرة للبول؛ زيادة إنتاج البول وتعزيز الجفاف.

ويساعد تناول القهوة؛ خاصة أثناء الدورة الشهرية، في زيادة إفراز الهرمونات؛ مما يؤدي إلى تعطلها واختلال وظيفتها، على الرغم من أنه يساعدك في مكافحة التعب.

إلا أن القهوة تنشط هرمونات الإجهاد، وتزيد من مستويات الكورتيزول، القهوة أيضاً لديها القدرة على كبح وظائف الغدة الدرقية؛ لأنها تزيد من مستويات الكورتيزول، والتي يمكن أن تسبب انخفاض مستوى هرمونات الغدة الدرقية.

تشنجات الدورة الشهرية

اقرئي أيضا: اطعمة لتخفيف اعراض الدورة الشهرية

يحد محتوى الكافيين الموجود في فنجان ساخن من القهوة، من الأوعية الدموية، ويزيد من القلق، ويزيد أيضاً من الكورتيزول؛ مما يزيد من أعراض الدورة الشهرية.

تؤكد الدراسات، أن تناول كوب أو كوبين من القهوة يومياً ليس مدعاة للقلق، ومع ذلك، عندما يرتفع عدد الأكواب، يمكن أن يكون لها جوانب سلبية في جسم الشخص؛ خاصة إذا كنت في دورتك الشهرية.

تشنجات الدورة الشهرية

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً