المؤبد في بريطانيا لشاب هاجم 3 بسكين في مانشستر

المؤبد في بريطانيا لشاب هاجم 3 بسكين في مانشستر

حكم القضاء البريطاني أمس الأربعاء، بالسجن مدى الحياة على رجل هاجم بسكين 3 أشخاص في محطة بمانشستر في شمال غرب بريطانيا، ليلة رأس السنة الماضية. وكان من المتوقع أن يقضي مهدي محمد الذي أقر الثلاثاء بمحاولة القتل، 11 عاماً سجناً، وسيسجن في مستشفى للأمراض العقلية تحت حماية أمنية مشددة.ومثل محمد الذي يعاني من انفصام الشخصية، أمام محكمة في مانشستر …




المُدان مهدي محمد يمين وهجومه على سيدتين الذي صورته كاميرا مراقبة (بي بي سي)


حكم القضاء البريطاني أمس الأربعاء، بالسجن مدى الحياة على رجل هاجم بسكين 3 أشخاص في محطة بمانشستر في شمال غرب بريطانيا، ليلة رأس السنة الماضية.

وكان من المتوقع أن يقضي مهدي محمد الذي أقر الثلاثاء بمحاولة القتل، 11 عاماً سجناً، وسيسجن في مستشفى للأمراض العقلية تحت حماية أمنية مشددة.

ومثل محمد الذي يعاني من انفصام الشخصية، أمام محكمة في مانشستر بعد طعنه امرأتين في محطة فيكتوريا في المدينة، ثم رجل شرطة حاول إيقافه، وصرخ “الله أكبر” و”يحيا الخليفة”.

وقال القاضي: “بشكل عام، مرضك العقلي لم يجعلك عاجزاً عن التمييز بين الخير والشر”، مضيفاً “استنتج بالتالي، حتى لو أن مرضك العقلي لعب دوراً بارزاً، فأنك تبقى مسؤولاً ومذنباً”، وأقر مهدي محمد بحيازة وثائق تحضيراً لهجوم إرهابي.

ووصل الشاب الذي يحمل جنسية هولندية وهو من أصول صومالية، إلى بريطانيا عندما كان في التاسعة وأصبح متطرفاً من خلال التواصل عبر شبكات الإنترنت، بحسب الشرطة.

ووقع الهجوم قرب مانشستر أرينا أين خلف هجوم انتحاري لبريطاني من أصول ليبية 22 قتيلاً، بينهم أطفال، في 22 مايو(أيار) 2017 في ختام حفل للمغنية الأمريكية، أريانا غراندي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً