تدشين مركز للتكنولوجيا النووية بجامعة خليفة

تدشين مركز للتكنولوجيا النووية بجامعة خليفة

دشنت وزارة الطاقة والصناعة، أمس، مركز الإمارات للتكنولوجيا النووية في حرم جامعة خليفة بساس النخل في العاصمة أبوظبي، والذي سيسهم في دعم خطط الاستدامة طويلة الأمد للبرنامج النووي السلمي الإماراتي، من خلال إطلاق منصة ابتكار مخصصة لتكنولوجيا الطاقة النووية السلمية. وجرى على هامش حفل التدشين، تبادل مذكرة تفاهم مشترك بين سهيل محمد فرج فارس المزروعي، وزير الطاقة والصناعة، ولي…

emaratyah

دشنت وزارة الطاقة والصناعة، أمس، مركز الإمارات للتكنولوجيا النووية في حرم جامعة خليفة بساس النخل في العاصمة أبوظبي، والذي سيسهم في دعم خطط الاستدامة طويلة الأمد للبرنامج النووي السلمي الإماراتي، من خلال إطلاق منصة ابتكار مخصصة لتكنولوجيا الطاقة النووية السلمية.
وجرى على هامش حفل التدشين، تبادل مذكرة تفاهم مشترك بين سهيل محمد فرج فارس المزروعي، وزير الطاقة والصناعة، ولي تايهو، النائب الثاني لوزير الخارجية في جمهورية كوريا الجنوبية. وأكد سهيل المزروعي، أن الاستثمار في البحث والابتكار شرط مسبق لاستدامة قطاع الطاقة النووية السلمية في دوله الإمارات على المدى البعيد، فضلاً عن ترسيخ البرنامج النووي السلمي الإماراتي كنموذج دولي يحتذى به في مجال تطوير مشاريع الطاقة النووية السلمية الجديدة.
وقال لي تايهو: «نعمل مع شركائنا في دولة الإمارات على تطوير وتوسيع مجالات التعاون سواء في إنشاء وتشغيل محطات براكة للطاقة النووية، أو مشاريع جديدة للطاقة النووية في بلدان أخرى، أو البحث والتطوير في قطاع الطاقة النووية، إضافة إلى أنظمة السلامة والأمان في محطات الطاقة النووية».

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً