فلسطين تؤجل مسيراتها الاحتجاجية بسبب رغبات نتانياهو

فلسطين تؤجل مسيراتها الاحتجاجية بسبب رغبات نتانياهو

أعلنت الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار، مساء الأربعاء، تأجيل فعاليات المسيرات الحدودية على حدود قطاع غزة للأسبوع الثاني على التوالي، مبررة هذه الخطوة بظروف أمنية لم تفصح عنها. وقالت الهيئة في بيان لها، “من منطلق المسؤولية الوطنية الملقاة على عاتقنا، ومن أجل الحفاظ على حياة أبناء الشعب الفلسطيني، قررت الهيئة تأجيل مسيرات العودة التي كانت مقررة يوم الجمعة المقبلة،…




امرأة تحمل العلم الفلسطيني بالقرب من حدود قطاع غزة مع إسرائيل (أرشيف)


أعلنت الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار، مساء الأربعاء، تأجيل فعاليات المسيرات الحدودية على حدود قطاع غزة للأسبوع الثاني على التوالي، مبررة هذه الخطوة بظروف أمنية لم تفصح عنها.

وقالت الهيئة في بيان لها، “من منطلق المسؤولية الوطنية الملقاة على عاتقنا، ومن أجل الحفاظ على حياة أبناء الشعب الفلسطيني، قررت الهيئة تأجيل مسيرات العودة التي كانت مقررة يوم الجمعة المقبلة، وذلك من أجل تفويت الفرصة على العدو”.

وأضافت: “هذه الخطوة جاءت ارتباطاً بالظروف الأمنية الخطيرة جداً، وفي ضوء تهديدات (رئيس حكومة إسرائيل بنيامين) نتانياهو بارتكاب حماقة من خلال شن عدوان شامل جديد على قطاع غزة، لحماية نفسه من الملاحقة على تهم الفساد”.

وتابعت الهيئة، أن “هذه اللحظة حساسة وخطرة، في خضم التهديد الإسرائيلي الذي يسعى خلاله نتنياهو لتصدير أزمته الداخلية لقطاع غزة المحاصر، كي يوغل في دماء الأبرياء من المشاركين في مسيرات العودة خاصة، بعد فشله في تشكيل حكومة برئاسته تحميه من الملاحقة القضائية”.

ومنذ انتهاء التصعيد الإسرائيلي في قطاع غزة، منتصف الشهر الجاري، لم تقِم هيئة مسيرة العودة وكسر الحصار، أية فعاليات على حدود القطاع، حيث كانت هذه المسيرات تنتظم أسبوعياً كل يوم جمعة، منذ نهاية شهر مارس (آذار) من العام الماضي.

وطلبت حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية، أن يتعهد الاحتلال الإسرائيلي بوقف استهداف المتظاهرين في مسيرات العودة على حدود قطاع غزة، مقابل الالتزام باتفاق التهدئة عقب موجة التصعيد التي استمرت ليومين، في أعقاب اغتيال إسرائيل للقيادي في سرايا القدس بهاء أبوالعطا.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً