الكنيست يدعو لاجتماع أخير بين غانتس ونتانياهو

الكنيست يدعو لاجتماع أخير بين غانتس ونتانياهو

دعا رئيس الكنيست الإسرائيلي يولي إدلشتاين، طواقم التفاوض لحزبي الليكود الذي يرأسه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، وحزب “أزرق أبيض” الذي يرأسه بيني غانتس، من أجل اجتماع أخير لتشكيل حكومة وحدة في إسرائيل، قبل اللجوء لانتخابات ثالثة. وقال إدلشتاين، بحسب ما ذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية، “أدعو طاقمي التفاوض في الحزبين إلى اجتماع، من أجل …




رئيس حكومة تصريف الأعمال الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، وزعيم حزب أزرق أبيض بيني غانتس (أرشيف)


دعا رئيس الكنيست الإسرائيلي يولي إدلشتاين، طواقم التفاوض لحزبي الليكود الذي يرأسه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، وحزب “أزرق أبيض” الذي يرأسه بيني غانتس، من أجل اجتماع أخير لتشكيل حكومة وحدة في إسرائيل، قبل اللجوء لانتخابات ثالثة.

وقال إدلشتاين، بحسب ما ذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية، “أدعو طاقمي التفاوض في الحزبين إلى اجتماع، من أجل مناقشة جهود تشكيل حكومة وحدة، وعدم التوجه لانتخابات ثالثة”.

وكان الرئيس الإسرائيلي قد نقل تكليف شخص برئاسة الحكومة للكنيست، بعد فشل نتانياهو وغانتس في تشكيل الحكومة الإسرائيلية، كل على حدا، حيث فشلا في تشكيل حكومة وحدة، أو حتى حكومة ضيقة من خلال دعم أحزاب متحالفة.

وينتظر الإسرائيلي مهلة 21 يوماً للكنيست الإسرائيلي، من أجل إعلان أي عضو نيته تشكيل حكومة إسرائيلية، وفي حال فشلهم خلال هذه المدة أو حتى قبل انقضائها، فإن الرئيس الإسرائيلي سيدعو لانتخابات إسرائيلية ثالثة، خلال أقل من عام.

ولا يتوقع مراقبون أن تنجح جهود رئيس الكنيست في إعلان حكومة إسرائيلية موسعة، خاصة في ظل الاتهامات المتبادلة بين الحزبين بتعطيل جهود تشكيل الحكومة، وملفات الفساد التي تلاحق زعيم حزب الليكود والكتلة اليمينية في إسرائيل بنيامين نتانياهو.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً