بدء عودة الاتصال بالإنترنت عبر الهواتف المحمولة في إيران

بدء عودة الاتصال بالإنترنت عبر الهواتف المحمولة في إيران

بدأت السلطات الإيرانية اليوم الأربعاء في إعادة خدمة الاتصال بالإنترنت إلى الهواتف المحمولة، بعد قطعها منذ 16 من الشهر الجاري على خلفية موجة الاحتجاجات والشغب التي شهدتها البلاد. وأكد عدد من مستخدمي شركات إيرانية عدة لوكالة (إفي) أنه بات بوسعهم الاتصال بالإنترنت من هواتفهم، لكن شركة (إيران سل) كانت الأولى التي تعيد هذه الخدمة إلى عملائها، بينما تأخرت …




شاب يحمل هاتفاً قطعت عنه الإنترنت (أرشيف)


بدأت السلطات الإيرانية اليوم الأربعاء في إعادة خدمة الاتصال بالإنترنت إلى الهواتف المحمولة، بعد قطعها منذ 16 من الشهر الجاري على خلفية موجة الاحتجاجات والشغب التي شهدتها البلاد.

وأكد عدد من مستخدمي شركات إيرانية عدة لوكالة (إفي) أنه بات بوسعهم الاتصال بالإنترنت من هواتفهم، لكن شركة (إيران سل) كانت الأولى التي تعيد هذه الخدمة إلى عملائها، بينما تأخرت الشركة الكبرى الأخرى (إم سي آي) عنها.

أما خطوط الهواتف الأرضية فقد عادت للعمل منذ السبت الماضي، بعد يومين من قرار المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني- المسئول عن قرار حجب الإنترنت- بالموافقة على عودة الاتصالات “في بعض المناطق”.

وتركز قطع الإنترنت على محافظات فارس جنوبي إيران، وخوزستان الواقعة إلى الجنوب الغربي، وألبرز في الشمال، التي شهدت الاحتجاجات الأعنف.

واندلعت الاحتجاجات في 16 نوفمبر (تشرين الثاني) الجاري، بعدما ارتفع سعر لتر الوقود الذي كان حتى الأسبوع الماضي موحداً عند عشرة آلاف ريال (أقل من 0.10 دولار في مراكز الصرافة)، لكنه يباع حالياً في محطات التزويد بـ30 ألف ريال (0.30 دولار).

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً