عبدالله بن زايد يستقبل نائب رئيس الوزراء وزير خارجية نيوزيلندا

عبدالله بن زايد يستقبل نائب رئيس الوزراء وزير خارجية نيوزيلندا

استقبل الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي نائب رئيس الوزراء وزير خارجية نيوزيلندا ونستون بيترز. وتبادل الجانبان خلال اللقاء وجهات النظر حول عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك في ضوء التطورات والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية. بحثا سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات ونيوزيلندا وآليات تطويرها وتنميتها في كافة المجالات ومنها الطاقة المتجددة…




الشيخ عبدالله بن زايد خلال استقباله لنائب رئيس الوزراء وزير خارجية نيوزيلندا ونستون بيترز (وام)


استقبل الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي نائب رئيس الوزراء وزير خارجية نيوزيلندا ونستون بيترز.
وتبادل الجانبان خلال اللقاء وجهات النظر حول عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك في ضوء التطورات والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

بحثا سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات ونيوزيلندا وآليات تطويرها وتنميتها في كافة المجالات ومنها الطاقة المتجددة.

وأكد الجانبان خلال اللقاء التزامهما بمكافحة التطرف والإرهاب بجميع صوره وأشكاله ودعم الجهود الإقليمية والدولية في هذا الصدد والعمل على ترسيخ قيم التسامح والسلام في العالم.

ورحب الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان بزيارة ونستون بيترز مؤكداً على ما تشهده العلاقات بين دولة الإمارات ونيوزيلندا من تطور مستمر في ظل دعم من قيادتي البلدين.. كما أشار إلى الحرص المستمر على تعزيز أوجه التعاون المشترك بين البلدين في مختلف المجالات.

من جانبه أكد نائب رئيس الوزراء وزير خارجية نيوزيلندا ونستون بيترز حرص بلاده على تعزيز علاقاتها الثنائية مع دولة الإمارات وتنمية أوجه التعاون المشترك بما يعود بالخير على شعبي البلدين الصديقين مشيداً بالمكانة الرائدة التي تحظى بها الدولة على الصعيدين الإقليمي والدولي.

ووقع الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان و نائب رئيس الوزراء وزير خارجية نيوزيلندا نستون بيترز على مذكرة ترتيبات بشأن التعاون الإنمائي في مجال مشروعات الطاقة المتجددة بين وزارة الخارجية والتعاون الدولي في دولة الإمارات ووزارة الشؤون الخارجية والتجارة في نيوزيلندا.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً